أعلن لوكوموتيف لايبزيغ الألماني لكرة القدم إقالة مدربين اثنين وتقديم دعوى جنائية بحق أحدهما, بعد أن أدى لاعبو أحد فرق الشباب بالنادي التحية النازية لدى التقاط صورة جماعية. 
وذكر النادي في بيان له أنه قرر إقصاء مدرب الفريق مدى الحياة, كما فرض الإيقاف على جميع اللاعبين الذين التقطت لهم الصورة, حتى نهاية الموسم. وأشار البيان, الذي أوردته وكالة الانباء الالمانية, إلى أن دعوى جنائية رفعت ضد مدرب مساعد طالب لاعبي فريق تحت 17 عاما برفع سواعدهم اليمنى تمثيلا لوضع التحية النازية والتقاط صورة لهم. وتعرف تلك الإشارة في ألمانيا باسم تحية هتلر, ويعاقب عليها القانون الألماني. 
وذكر النادي المنافس في الدرجة الرابعة أنه "صدم" إثر علمه بالتقاط الفريق لتلك الصورة مطلع الأسبوع الماضي. وأضاف: "إنها صفعة على وجه كل رياضي وكل عضو بالنادي وكل شخص يتمتع بفطرة سليمة (...) تأدية هذه التحية ليست فقط جريمة تحريض على الكراهية, وإنما هي بمثابة تعبير عن جريمة قتل الملايين في ظل نظام ظالم, وبالتالي فهي ليست مجرد مخالفة بسيطة أو استفزازية أو يمكن استخدامها على سبيل المزاح." 
ويعتبر لوكوموتيف لايبزيغ ناديا عريقا, حيث توج بطلا لألمانيا ثلاث مرات في وقت مبكر من القرن الماضي كما كان وصيفا للبطل ثلاث مرات في بطولة الدرجة الأولى بألمانيا الشرقية السابقة, ووصل في عام 1987 إلى نهائي الكأس الأوروبية للأندية أبطال الكؤوس, لكنه خسر أمام أجاكس الهولندي.