فرسان المونديال (1): ألمانيا..حامل اللقب وزنه ذهب

يكاد العالم يجمع من أصغر متتبع إلى أكبر محلل أن المنتخب الألماني هو المرشح الأقوى والأول للظفر بلقب المونديال الصيف القادم بروسيا، حيث المنطق والتكهنات تشير أن المانشافت بطل دائم قبل إنطلاق أي تظاهرة ومسابقة.

الألمان هم أبطال العالم حاليا وأصحاب لقب النسخة الماضية بالبرازيل سنة 2014، حينما رفعوا رابع كأس في تاريخهم بعد مشوار بطولي مثير أسقطوا فيه الكل بالضربات القاضية، وإستعادوا نغمة الريادة العالمية عقب 24 سنة من الإخفاق.

الإستقرار الإداري والتقني والبشري عنوان المنتخب الألماني العملاق وأستاذ المدرسة الواقعية والتكتيكية، ورغم إعتزال بعض الثوابت أمثال لام وكلوز وشفاينشتايغر إلا أن الخلف لا يقل قيمة عن السلف، ولعل فوز زملاء دراكسلر الشباب بكأس القارات بروسيا قبل شهور، أقوى دليل على قوة الماكينات بالمخضرمين والشبان.

وسيكون المدرب يواكيم لوف تحت الضغوطات الكبيرة كونه معني بقوة بالتتويج والحفاظ على الذهب، وعليه بإيجاد تشكيلة منسجمة ومتلاحمة كتلك التي حضرت بالبرازيل قبل 4 سنوات، وقادرة على تخطي جميع الحواجز وتفادي المفاجآت التي يخطط لها باقي الخصوم.

وقد قدم اللاعبون الحاليون البرهان بعدما قادوا المنتخب في التصفيات للتأهل بالعلامة الكاملة، وتصدر المجموعة بعشرة إنتصارات بخط هجومي سجل 43 هدفا ودفاع لم يُخترق إلا في 4 مناسبات، ليكون المنتخب الوحيد في العالم الذي حقق هذه الأرقام في الإقصائيات ولم يسقط قط في لغم التعادل أو الهزيمة، وهذا يدل بلا ريب أن لا خوف على الألمان الذين يزنون ذهبا.

بطاقة تقنية

ألمانيا

التأسيس: 1900

الإنضمام إلى الفيفا: 1904 

اللقب: الماكينات

الترتيب الحالي في الفيفا: 1

الرئيس: غراندل رينار

المدرب: يواكيم لوف

العميد: مانويل نوير

الهداف التاريخي: ميروسلاف كلوز (71 هدفا)

عدد مشاركاته في كأس العالم: 18 

إنجازاته:

بطل العالم 4 مرات (1954، 1974، 1990، 2014)، بطل أوروبا 3 مرات (1972، 1980، 1996)، بطل القارات (2017)

أبرز نجومه:

مانويل نوير- جيروم بواتينغ- طوماس مولر- طوني كروس- مسعود أوزيل..

مبارياته في المونديال القادم:

الأحد 17 يونيو 2018 

المكسيك- ألمانيا

السبت 23 يونيو 2018 

ألمانيا- السويد

الأربعاء 27 يونيو 2018 

كوريا الجنوبية- ألمانيا

مواضيع ذات صلة