جائزة جديدة لصلاح: أفضل لاعب بحسب عصبة البطولة الانجليزية

حصد النجم المصري لنادي ليفربول محمد صلاح الأحد، جائزة إضافية في موسمه الأول الاستثنائي مع ناديه، باختياره لاعب العام من قبل عصبة البطولة الانجليزية الممتازة لكرة القدم، وهي رابع جائزة أفضل لاعب ينالها خلال أسابيع.

وسبق لصلاح (25 عاما) ان اختير أفضل لاعب هذا الموسم من قبل عصبة اللاعبين المحترفين، ومن قبل جمعية صحافيي كرة القدم الانجليز، إضافة الى اختياره كأفضل لاعب من قبل ناديه ليفربول الذي تعاقد معه صيف العام الماضي قادما من روما الايطالي.

وقال صلاح تعليقا على التتويج الجديد "يقولون انني لم أحظ بالنجاح هنا في المرة الأولى"، في اشارة الى تجربته السابقة مع تشلسي التي بدأت مطلع العام 2014 من دون ان يحجز مكانه في صفوف الفريق، فأعير بداية الى فيورنتينا ثم الى جاره روما قبل ان يتعاقد مع الأخير بشكل نهائي.

وأضاف الدولي المصري "كان في ذهني دائما ان أحقق النجاح هنا في البطولة الانجليزية الممتازة. أنا سعيد جدا. أنا فخور جدا بذلك".

وقدم صلاح موسما استثنائيا مع "الحمر"، فسجل 31 هدفا في 37 مباراة في البطولة الانجليزية هذا الموسم (43 في مختلف المسابقات)، وسيكون أمام امكانية الانفراد بالرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في موسم من 38 مباراة، في حال سجل في مباراة فريقه وبرايطون في المرحلة الأخيرة التي تقام في وقت لاحق الأحد.

ويتساوى صلاح حاليا بالأهداف 31 مع ألن شيرر (بلاكبيرن روفرز موسم 1995-1996)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد 2007-2008)، والأوروغواياني لويس سواريز (ليفربول 2013-2014).

أما الرقم القياسي المطلق فهو 34 هدفا، ويتشاركه شيرر (نيوكاسل 1993-1994) وأندي كول (مانشستر يونايتد 1993-1994)، الا ان الموسم كان يتألف في حينه من 42 مباراة بدلا من 38 حاليا.

مواضيع ذات صلة