الحق ليفانطي اول هزيمة هذا الموسم بضيفه برشلونة المتوج بطلا بفوزه عليه 5-4 الاحد في ختام المرحلة السادسة والثلاثين من البطولة الاسبانية لكرة القدم.

وحقق ليفانطي، بطل الدرجة الثانية في الموسم الماضي، فوزا تاريخيا على العملاق الكاطالوني، كما سجل لاعبه الغاني الشاب ايمانويل بواتنغ ثلاثية تاريخية لم يستطع تحقيقها نجوم كبار مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، هي الاولى ايضا منذ ان نجح في ذلك الاوروغوياني دييغو فورلان مع فياريال عام 2005.

ADVERTISEMENTS

وحقق ليفانطي ما عجز عنه الكبار، وجعل لاعبي برشلونة يعيشون لحظات لم يعتادوا عليها طوال الموسم بعد ان اهتزت شباكهم خمس مرات في مباراة واحدة، بينما تلقت هذه الشباك 24 هدفا في المباريات الـ 36 السابقة.

وانهى ليفانطي الشوط الاول متقدما بثنائية لبواتنغ مقابل هدف واحد للبرزيلي فيليبي كوتينو المنتقل مطلع العام من ليفربول الانكليزي.

واضاف صاحب الارض ثلاثة اهداف اخرى في مستهل الثاني عن طريق بواتنغ والمقدوني من اصل الباني انيس باردي، قبل ان يسيطر برشلونة ويقلص الفارق الى هدف واحد لا سيما بفضل كوتينيو الذي سجل اول ثلارثية مع برشلونة.

ADVERTISEMENTS

ولخص لاعب وسط برشلونة سيرجيو بوسكيتس الخسارة بالقول "للاسف سقطنا اليوم.. لقد استطاعوا استغلال اخطاءنا وبات من الصعب التعويض بعد 5 اهداف. عندما تجري وراء النتيجة فتصاب بالانهاك".