سيدخل المنتخب الفرنسي كعادته النهائيات وهو مرشح لتخطي عقبة الدور الأول وبلوغ المراحل المتقدمة من السباق، ومهما كانت لياقة الديك ووضعيته فيبقى من بين الأضلاع العالمية القوية في الخارطة الدولية.

أبناء بلد الأنوار لم يروا نور الكأس الذهبية منذ 20 عاما وتحديدا تاريخ رفعهم للقب العالمي الأول والأخير في سجلهم، وكانوا قريبين من إضافة النجمة الثانية في الأراضي الألمانية في نسخة 2006 لولا الخسارة المحبطة ضد الطاليان في مسرح النهاية، لكن المونديالين الأخيرين في جنوب إفريقيا والبرازيل عاش فيهما الفرنسيون الإخفاق والإحباط بخروج من الدور الأول ثم من ربع النهاية.

ورغم المرحلة الإنتقالية وسياسة التشبيب فقد أبى الديك الفرنسي إلا أن يحافظ على حضوره الدؤوب في المحفل الدولي، ويراهن على موهبة وثقل لاعبيه الوازنين في أكبر الأندية الأوروبية، لدخول روسيا هذا الصيف بثوب المرشح وبشعار المنافسة على اللقب في ذكرى مرور عقدين على الحلم الجميل.

المنتخب الفرنسي وبقيادة المدرب ديدي ديشان الذي سيلعب كأسه العالمية الثانية تواليا، يمني النفس لنسيان النسختين الفارطتين وإعادة البسمة والإنشراح إلى وجوه الشعب الفرنسي، والذي ما يزال ينذب ويجتر إنكسار ضياع لقب كأس أوروبا 2016 بالديار، مع أمل قائم وحي ليقدم رفاق كانطي وبوغبا البرهان ويحققوا اللمعان، في نسخة ستكون مثلى لفيلق شاب ومتمرس حامل للحماس والموهبة.

بطاقة تقنية

فرنسا

التأسيس: 1919

الإنضمام إلى الفيفا: 1904 

اللقب: الديكة أو التريكولور

الترتيب الحالي في الفيفا: 7

الرئيس: نويل لوغريت

المدرب: ديدي ديشان

العميد: هوغو لوريس

الهداف التاريخي: تيري هنري (51 هدفا)

عدد مشاركاته في كأس العالم: 15 

إنجازاته:

بطل العالم (1998)، وصيف بطل العالم (2006)، بطل أوروبا (1984، 2000)، بطل كأس القارات (2011، 2003)، الميدالية الذهبية الأولمبية (1984)

أبرز نجومه:

لوريس- غريزمان- بوغبا- مبابي- كانطي- فاران..

مبارياته في المونديال القادم:

السبت 16 يونيو 2018

فرنسا- أستراليا

الخميس 21 يونيو 2018 

فرنسا- بيرو

الثلاثاء 26 يونيو 2018 

الدانمارك- فرنسا