علن نادي مانشستر سيتي لكرة القدم عن تمديد عقد بيب غوارديولا المدير الفني للفريق لمدة 3 أعوام، وكان غوارديولا قد انضم إلى النادي في صيف 2016، وقد أكد الآن التزامه مع بطل الدوري الإنجليزي حتى عام 2021. وشهد هذا الموسم إحراز السيتيزن بطولة الدوري وكأس كاراباو لرابطة الأندية المحترفة، مع تحقيق رقم قياسي، وأضحى السيتي أول فريق في الدوري يحرز 100 نقطة في البطولة، وذلك بعدما الفوز على ساوثامبتون 1 - 0 الأحد الماضي.
وحطم رجال غوارديولا عدداً من الأرقام القياسية الأخرى، حيث فاز الفريق السماوي في 18 مباراة متتالية، فيما بلغ عدد الانتصارات الإجمالية 32 فوزاً، وبلغ فارق الأهداف 79+، كما كان السيتزن صاحب أكبر عدد من الأهداف المسجلة، وأكبر عدد من التمريرات في مباراة واحدة 1015 تمريرة، وأكبر فارق نقاط عن الأبطال السابقين 19 نقطة.
ويتطلع غوارديولا الآن لمواصلة النجاح على المستويين المحلي والأوروبي لثلاث سنوات قادمة، ونتيجة للإنجازات التي حققها مع الفريق، فقد منحته رابطة مدربي الدوري الإنجليزي، ورابطة الدوري الإنجليزي برعاية باركليز جائزة مدرب الموسم. 
وقال غوارديولا: أنا سعيد وفخور لتمكني من العمل مع الفريق، أستمتع بالعمل مع اللاعبين في النادي كل يوم، وسنسعى معا لتقديم أفضل ما لدينا في السنوات القادمة، وعندما تكون في منصب المدير الفني، يجب أن تشعر بالسعادة للوجود مع هؤلاء اللاعبين.
وأضاف: سأركز على رغبة اللاعبين الذين يريدون أن يكونوا فريقاً أفضل، وسأسعى لتحقيق هذا الأمر كل يوم، أن نقدم أداءً مميزاً في المباريات، وأن يتطور مستوى اللاعبين، لدينا مجموعة من اللاعبين الشباب بمعدل أعمار 23 سنة، ونرغب بالتقدم نحو الأمام والحفاظ على المستويات التي حققناها هذا الموسم.