تلقت آمال الحارس الألماني مانويل نوير بالمشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات مونديال روسيا 2018، دفعة إيجابية الجمعة، مع إدراج ناديه بايرن ميونيخ اسمه ضمن تشكيلة نهائي كأس ألمانيا في كرة القدم ضد اينتراخت فرانكفورت السبت، للمرة الأولى منذ غيابه بسبب الاصابة قبل ثمانية أشهر.

ولم يخض نوير (32 عاما) أي مباراة منذ شتنبر الماضي، بعد خضوعه لعملية جراحية بسبب كسر في القدم اليسرى، ولم يتمكن من معاودة التمارين تدريجا سوى في الشهر الماضي.

وعلى رغم ان المرجح هو ان يكون نوير احتياطيا في مباراة الغد لسفن أورليخ الذي حل بدلا منه لمعظم فترات الموسم، الا ان تواجده على مقاعد الاحتياط يشكل محطة ايجابية لقائد المنتخب الساعي لاستعادة جاهزيته الكاملة قبل انطلاق المونديال في 14 يونيو المقبل.

ADVERTISEMENTS

وهذا الأسبوع، استدعى مدرب المنتخب يواكيم لوف نوير ضمن تشكيلة اولية من 27 لاعبا استعدادا لنهائيات كأس العالم حيث ستدافع بلاده عن لقبها في مونديال 2014، مشيرا الى انه سيمنح الحارس "فرصة".

ويأمل نوير في ان يكون جاهزا للمشاركة مع منتخب المانيا الذي يخوض مباراتين وديتين ضد النمسا في كلاغنفورت في 2 يونيو، والسعودية في ليفركوزن في 8 منه، قبل التوجه الى روسيا لبدء حملة الدفاع عن لقبه.

وتشارك ألمانيا في المجموعة السادسة الى جانب المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية.

ADVERTISEMENTS

وعلى صعيد اللاعبين الآخرين في بايرن، تعافى قائده طوماس مولر من التهاب في المعدة وسيتوجه مع الفريق الى برلين، لكن يستمر غياب الهولندي المخضرم اريين روبن بسبب اصابة في الفخذ.