دوري روما الدولي للتنس: نادال يفوز على ديوكوفيتش ويبلغ النهائي

تأهل الاسباني رافايل نادال، المصنف اول إلى المباراة النهائية للدوري الدولي روما، خامس دورات الأساتذة للألف نقطة في كرة المضرب، بفوزه السبت على الصربي نوفاك ديوكوفيتش (الحادي عشر) ب7-6 (7-4) و6-3. 

ويلتقي نادال في المباراة النهائية غدا الأحد مع الفائز من لقاء نصف النهائي الثاني بين الالماني الكسندر زفيريف ، المصنف ثانيا وحامل اللقب، والكرواتي مارين سيليتش ، المضنف رابعا. 

وكان زفيريف المصنف ثالثا عالميا أحرز لقب العام الماضي بفوزه على ديوكوفيتش (الثامن عشر حاليا) ب 6-4 و6-3. 

وحقق نادال الفوز الخامس والعشرين على الصربي في المواجهة الحادية والخمسين بينهما في ساعة و56 دقيقة، وبات على بعد فوز واحد من معادلة الارقام. 

وفوز نادال غدا في النهائي أيا يكن خصمه، سيعيده إلى صدارة التصنيف العالمي التي فقدها الاسبوع الماضي لصالح السويسري روجي فيدرر المبتعد كليا عن الملاعب الترابية بهدف الاستعداد لجولة الملاعب العشبية والتي تتوج بالدفاع عن لقبه في ويمبلدون. 

بدوره يستعد نادال لتوسيع رقمه القياسي على ملاعب رولان غاروس الترابية التي تنطلق في 27 ماي حيث توج بعشرة ألقاب حتى الان. 

وتوج نادال في اطار هذه الاستعدادات للمرة الحادية عشرة في مونتي كارلو وبرشلونة قبل أن يخرج من ربع نهائي دورة مدريد ويفقد اللقب اثر خسارة امام النمساوي دومينيك تييم هي الاولى منذ نحو عام على الملاعب الترابية. 

وقدم نادال وديوكوفيتش اللذان تعرضا لاصابات اثرت كثيرا على نتائجهما في الموسمين الماضيين، اداء من مستوى رفيع أعاد إلى الاذهان صورة لقاءاتهما السابقة لا سيما في المجموعة الاولى. 

وكان آخر فوز لنادال على غريمه الصربي في نصف نهائي دورة مدريد في 2017، فيما يعود آخر انتصار لديوكوفيتش إلى نصف نهائي دورة روما بالذات عام 2016. 

وفي أول نصف نهائي من ثاني دورات "البريميير" الالزامية للسيدات، واصلت الاوكرانية ايلينا سفيتولينا المصنفة رابعة حملة الدفاع عن لقبها وبلعت النهائي بفوزها على الاستونية انيت كونتافييت 6-4 و6-3. 

وتلتقي سفيتولينا في المباراة النهائية مع وصيفتها الرومانية سيمونا هاليب المصنفة اولى، او الروسية ماريا شارابوفا. 

وتبحث سفيتولينا عن لقبها الثالث هذا الموسم بعد دورتي بريزبين الاسترالية ودبي. 

مواضيع ذات صلة