إختبار حقيقي وتحدي قوي يطرق الأبواب لقياس مدى قدرة المنتخب البلجيكي على الحصول على أفضل جيل، مثل الذي أعطى لكرة القدم المحلية أروع الملاحم في الثمانينات والتسعينيات من القرن الماضي، وإمكانية بلوغ دور نصف النهاية كما حدث في مونديال ميكسيكو 1986.
وسيظهر المنتخب البلجيكي حسب المتتبعين كواحد من العيارات الثقيلة التي قد تفاجئ الكل بالمونديال الروسي، بالنظر إلى الوجوه الكبيرة التي يضمها من قبيل المهاجم لوكاكو والمايسترو هازار والجناح دي بروين والحارس كورتوا والصخرة كومباني والسقاء مروان فلايني وآخرين..
وسيكون لدى الشياطين الحمر حسب الكواليس والعارفين هدف أكبر من مجرد البحث مكان في المراحل المتقدمة، فالرهان السري هو المنافسة على كأس العالم والصعود إلى منصة التتويج، وتعويض إحباط دورة البرازيل قبل 4 سنوات، حينما تألم البلجيكيون كثيرا وخرجوا من ربع النهاية بصعوبة كبيرة ضد الأرجنتين.
نفس الوجوه ستحضر تقريبا والثوابت ستقوم على أساس المدرب الجديد الإسباني روبيرطو مارتينيز الذي خلف مارك فيلموتس، والعزيمة شديدة لدى الجيل الحالي لعدم تفويت الموعد بروسيا حيث المهمة كبرى والإنتظارات أكبر، وطبيعة الأسماء وحجم المنتخب البلجيكي الخامس عالميا تفرض عليه الزحف بهدوء وفعالية نحو المربع الذهبي على الأقل، وإلا فالندم سيكون على أشده لضياع فيلق موهوب يعانق المجد والألقاب مع الأندية ويفقد الحلول مع المنتخب.
 
بطاقة تقنية

بلجيكا

التأسيس: 1895

الإنضمام إلى الفيفا: 1904 

اللقب: الشياطين الحمر

الترتيب الحالي في الفيفا: 3

الرئيس: لينار جيرار

المدرب: مارتينيز روبيرطو

العميد: فانسان كومباني

الهداف التاريخي: بول فان هيمست وبيرنار فوروف، لوكاكو (30 هدفا)

عدد مشاركاته في كأس العالم: 13 

إنجازاته:

نصف نهائي كأس العالم (1986) وصيف بطل أوروبا (1980) ذهبية الألعاب الأولمبية (1920)

أبرز نجومه:

هاراز- لوكاكو- كورتوا- دي بروين- كومباني- فيرمالين..

مبارياته في المونديال القادم:

الإثنين 18 يونيو 2018 

بلجيكا- بنما

السبت 23 يونيو 2018 

بلجيكا- تونس

الخميس 28 يونيو 2018 

إنجلترا- بلجيكا