مونديال 2018: مارتينيز يستبعد ناينغولان عن تشكيلة بلجيكا !!

خلت التشكيلة الاولية لمنتخب بلجيكا في كرة القدم المؤلفة من 28 لاعبا التي اعلنها المدرب الاسباني روبرتو مارتينيز استعدادا للمشاركة في مونديال روسيا من اسم راديا ناينغولان نجم وسط روما الايطالي.

وغياب ناينغولان هو المفاجأة الاساسية في القائمة التي اعلنها مارتينيز الاثنين في مؤتمر صحافي.

ويحظى ناينغولان (30 عاما، 30 مباراة دولية سجل فيها 6 اهداف) بشعبية كبيرة لدى مشجعي بلاده، لكن الامور لم تكن جيدة بينه وبين المدرب مارتينيز الذي يلومه على عدم الانضباط خارج الملعب.

وقال مارتينيز "انه قرار حزين وصعب. انه لاعب من مستوى عال، اختير افضل لاعب في روما، ولكنني اتخذ خيارات بدوافع تكتيكية بحتة".

وتابع "وضعت برنامجا محددا لكي يعمل ولا يمكنني استعمال راديا بدور ثانوي، وذهبت الى روما لكي اشرح له ذلك".

وتأهل لاعب الوسط البلجيكي مع روما الى نصف نهائي دوري ابطال اوروبا هذا الموسم قبل ان يخرج بصعوبة امام ريال مدريد الاسباني حامل اللقب.

ولعب استبعاد ناينغولان عن التشكيلة في صالح يوري تييليمانس (21 عاما) لاعب موناكو الفرنسي.

ومن ابرز الغائبين ايضا ديفورك اوريجي (فولفسبورغ الالماني) وكيفن ميرالاس (اولمبياكوس اليوناني).

ومن بين الاسماء التي اختارها مارتينيز يبرز ميتشي باتشواي مهاجم بوروسيا دورتموند الالماني، والمدافعان فنسان كومباني في مانشستر سيتي الانكليزي وتوماس فرمايلن في برشلونة الاسباني، برغم تعرضهم لاصابات في الفترة الاخيرة، فضلا عن مهاجمي تشلسي ومانشستر يونايتد الانكليزيان ادين هازار وروميلو لوكاكو، وكيفن دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي ايضا .

وسيعلن مارتينيز القائمة النهائية من 23 لاعبا بعد المباراة الودية ضد البرتغال في الثاني من حزيران/يونيو.

وتلعب بلجيكا في نهائيات كأس العالم في روسيا التي تقام بين 14 حزيران/يونيو و15 تموز/يوليو ضمن المجموعة السابعة الى جانب بنما وتونس وانكلترا.

* اللاعبون الـ 28:

- للمرمى: كون غاستيلز (فولفسبورغ الالماني) وتيبو كورتوا (تشلسي) وسيمون مينيوليه (ليفربول الانكليزي) وماتس سيلز (اندرلخت)

- للدفاع: توبي الدفيريلد ويان فيرتونغن (توتنهام الانكليزي) وديدريك بوياتا (سلتيك الاسكتلندي) ولوران سيمان (لوس انجليس الاميركي) ولياندر دندونكر (اندرلخت) وكريستيان كابازيل (واتفورد الانكليزي) وفنسان كومباني (مانشستر سيتي) وجوردان لوكاكو (لاتسيو الايطالي) وتوماس فيرمايلن (برشلونة)

- للوسط: يانيك كاراسكو (داليان الصيني) وناصر الشاذلي (وست بروميتش البيون الانكليزي) وكيفن دي بروين (مانشستر سيتي) وموسى ديمبيلي (توتنهام) ومروان فلايني (مانشستر يونايتد) وعدنان يانوزاي (ريال سوسييداد الاسباني) وتوماس مونييه (باريس سان جرمان الفرنسي) ويوري تييليمانس (موناكو الفرنسي) واكسل فيتسل (تيانجين كوانجيان الصيني)

- للهجوم: ميتشي باتشواي (بوروسيا دورتموند) وكريستيان بنتيكي (كريستال بالاس الانكليزي) وادين هازار (تشلسي) وثورغان هازار (بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني) وروميلو لوكاكو (مانشستر يونايتد) ودرايس مرتنز (نابولي الايطالي)

مواضيع ذات صلة