أعرب مدرب ليفربول الإنكليزي، الألماني يورغن كلوب عن ثقته في قدرة فريقه على مخالفة التوقعات وحرمان منافسه ريال مدريد الاسباني من التتويج بلقبه الثالث تواليا في نهائي دوري أبطال أوروبا السبت المقبل في كييف. واستهل ليفربول مشواره في البطولة القارية في الدور التمهيدي ضد هوفنهايم الألماني من أجل ضمان مقعده في دور المجموعات.

وحقق الفريق الأحمر عروضا هجومية رائعة خلال مشواره في البطولة مسجلا 46 هدفا في 14 مباراة ليبلغ النهائي للمرة الاولى منذ 11 عاما عندما خسر نهائي نسخة عام 2007 أمام ميلان الايطالي 1-2. وقال كلوب في مؤتمر صحافي الاثنين "لا أريد التحدث عن الثقة، لكننا نشعر باننا في حالة جيدة واعتقد بأننا نستحق التواجد في النهائي لان الشباب كانوا على الموعد".

ADVERTISEMENTS

ويخوض ريال مدريد النهائي الرابع له في آخر خمسة مواسم لكن كلوب يعتقد بان ليفربول قادر على تعويض نقص الخبرة مقارنة بمنافسه الإسباني العملاق من خلال ميزات أخرى تجسدت خلال بلوغ فريقه المباراة النهائية.

وقال المدرب الألماني في هذا الصدد "الخبرة مهمة جدا في الحياة لكنها ليست الامر الوحيد الهام ولا سيما في كرة القدم. أن تملك خبرة اكبر هو أفضلية، لكن يمكن تعويض هذا الامر من خلال الرغبة، الجاهزية، السلوك والمجهود الكبير وهذا ما أعشق في كرة القدم". وسيشارك ليفربول في المسابقة القارية الموسم المقبل بغض النظر عن نتيجته في المباراة النهائية حيث احتل المركز الرابع في الدوري المحلي المؤهل مباشرة.