ألحق فريق الفتح الرباطي مساء اليوم الإثنين هزيمة ثقيلة بنادي أساس تيليكوم الدجيبوتي برسم ثاني جولات الدور التمهيدي لبطولة الأندية العربية المقامة بمدينة جدة السعودية.
وتمكن الفتح من هزم الفريق الدجيبوتي المتواضع بسبعة أهداف، وكان بالإمكان أن تكون الحصة أكبر بكثير لو لم يهدر الفتح ضربتي جزاء من خلال أمين لواني في الدقيقة 32 وابراهيم البحري في الدقيقة 67، إلى جانب إهدار فرص أخرى واضحة للتهديف.
وسجل الأهداف السبعة للفتح كل من يوسف أنور (د25) ولمين دياكيتي (د36) وابراهم البحري (د38) ومحمد بادموسي (د66) والمهدي بطاش (د68) وأمين لواني (د86) والمهدي الباسل (د94).
وكان الفتح قد تعادل في المباراة الاولى أمام النادي السكندري المصري بهدف لمثله، ليتقاسم المرتبة الأولى مع النادي المصري الذي ألحق مساء الإثنين هزيمة قوية بالسالمية الكويتي بخماسية نظيفة، ما يجعل صدارة المجموعة التي تمنح بطاقة ترشح وحيدة للدور الأول محصورة بين الفتح والنادي السكندري.
وإذا كان النادي السكندري سيواجه يوم الخميس المقبل في مباراة سهلة أساس تيليكوم الدجيبوتي بهدف الفوز عليه بحصة ثقيلة، فإن الفتح سيكون ملزما هو الآخر بالفوز وبحصة كبيرة على السالمية الكويتي ليضمن التفوق على النادي السكندري المصري بالنسبة العامة للأهداف.