السويسري لوسيان فافر مدربا جديدا لدورتموند

أعلن بوروسيا دورتموند الألماني الثلاثاء تعاقده مع المدرب السويسري لوسيان فافر للاشراف عليه بعقد حتى 2020، وذلك خلفا للنمسوي بيتر شتويغر الذي أعلن هذا الشهر انه لن يواصل المهمة التي تولاها أواخر العام الماضي اثر اقالة الهولندي بيتر بوس.

ولم يكن التعاقد مع المدرب السويسري البالغ 60 عاما مفاجئا، إذ تحدثت وسائل الاعلام عن توجهه لتسلم المهمة بعدما قرر السبت بعد المباراة ضد ليون (2-3) في المرحلة 38 الأخيرة، الرحيل عن نيس والبطولة الفرنسية لكرة القدم.

وأشرف فافر على نيس منذ 2016 وقاده الى المركز الثالث الموسم الماضي، لكنه أنهى الموسم المنصرم في المركز الثامن.

واعتبر المدير الرياضي لدورتموند ميكايل تسورك أن "الالتزام الذي يميز لوسيان فافر كمدرب، يشكل جزءا هاما من بدايتنا الجديدة هذا الصيف. نحن نقدره تماما لمؤهلاته الاحترافية التي أظهرها مرات عدة في البطولة الألمانية مع هرطا برلين ومونشنغلادباخ، كما الحال في نيس".

وسبق لفافر ان اختبر التدريب في البطولة الألمانية، إذ أشرف على هرطا برلين بين 2007 و2009 ثم بوروسيا مونشنغلادباخ بين 2011 و2015 قبل الانتقال الى نيس الذي بدأ الموسم المنصرم في عصبة أبطال أوروبا حيث خرج من الدور الفاصل على يد نابولي الإيطالي، ثم انتقل لإكمال مشواره القاري في "اوروبا ليغ" حيث خرج من الدور الثاني على يد لوكوموتيف موسكو الروسي.

وبدوره قال المدرب السويسري "تدريب بوروسيا دورتموند وظيفة جذابة للغاية، وأردت تسلمها. أريد أن أشكر من وضع ثقته بي. الآن سنعمل معا على الفريق الجديد. دورتموند يعتبر أحد أبرز الفرق في أوروبا وأتطلع بفارغ الصبر للعودة الى البطولة الألمانية الذي أعرفه جيدا ولطالما كان في ذهني خلال العامين اللذين أمضيتهما في نيس".

وبعد معاناته في بداية الموسم بقيادة بوس الذي خلف طوماس توخل الذي انضم أخيرا الى باريس سان جرمان الفرنسي، تحسن أداء دورتموند بقيادة شتويغر وتمكن من انقاذ موسمه والتأهل للمشاركة في عثبة أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد إنهاء البطولة المحلية رابعا بفارق الأهداف فقط عن باير ليفركوزن الخامس.

وسيقدم دورتموند مدربه الجديد في يوليوز المقبل ثم يبدأ السويسري استعداداته لموسم 2018-2019 مع لاعبيه الجدد.

وفي أبرز ردود الفعل على تعيين فافر، غرد بوروسيا مونشنغلادباخ على تويتر قائلا "أهلا بعودتك الى بوندسليغا لوسيان فافر! تذكر، عندما يقول لك الناس بوروسيا، فهم يقصدون الآن دورتموند"، وليس مونشنغلادباخ.

وسيكون دورتموند التجربة الثامنة للسويسري الذي بدأ مشواره كمدرب عام 1991، وتوج خلال مسيرته بلقب الدوري السويسري 2006 و2007 مع زوريخ الذي أحرز معه الكأس المحلية عام 2005، وهو اللقب الذي ناله ايضا عام 2001 مع سيرفيت، الفريق الذي توج معه كلاعب وسط بلقب البطولة عام 1985.

مواضيع ذات صلة