لم يشفع الفوز الكبير الذي حققه الفتح الرباطي 5/0، على السالمية الكويتي برسم ثالث جولات الدور التمهيدي لبطولة العربية للأندية، في حصول الفريق المغربي على تذكرة التأهل إلى الدور الأول، ذلك أن فارق الأهداف سيصب في مصلحة الندي السكندري المصري..
وافتتح نوفل الزرهوني التسجيل للفتح في الدقيقة 41، ثم أضاف زميله أيوب سكومة الهدف الثاني، في الدقيقة 45.
وعزز لمين دياكيتي تقدم الفريق المغربي، بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 50، ليضيف زميلاه ربيع حريمات ومحمد بادموسي، الهدفين الرابع والخامس، في الدقيقتين 79 و90.
وصعد الاتحاد السكندري المصري، إلى دور الأول لبطولة الأندية العربية، بعدما تصدر المجموعة الثانية، في التصفيات المؤهلة للبطولة بفارق الأهداف عن الفتح بعد أن تساويا في عدد النقاط (7 لكل منهما).
وفاز السكندري 8/0، على فريق أساس تيليكوم من جيبوتي، في الجولة الثالثة (الأخيرة) للمجموعة، 
وعلى ملعب (الجوهرة المشعة) بمدينة جدة، أنهى الاتحاد الشوط الأول متقدما بثلاثة أهداف نظيفة، حيث أحرز الإيفواري رزاق سيسيه الهدفين الأول والثاني، في الدقيقتين الخامسة و17.
وأضاف الغاني إيمانويل بناهيني الهدف الثالث، في الدقيقة 42.
وواصل الاتحاد فرض سيطرته، على مجريات الشوط الثاني، حيث أضاف محمد جدو الهدف الرابع، في الدقيقة 52، قبل أن تتضاعف معاناة الفريق الجيبوتي، الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين، عقب طرد أحد لاعبيه في الدقيقة 54.
واستغل الاتحاد النقص العددي في صفوف منافسه، الذي انهار بدنيا في نهاية المباراة، ليحرز أحمد كابوريا الهدف الخامس في الدقيقة 81، ثم أضاف زميله محمد عبد المجيد الهدف السادس، بعدها بدقيقة واحدة.
وارتدى جدو ثوب الإجادة، بعدما أحرز الهدفين السابع والثامن، في الدقيقتين 83 و90، مسجلا ثلاثة أهداف (هاتريك)، لينصب نفسه بطلا للمباراة، دون منازع.