يبحث الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "ويفا" احتمال إجراء تحقيق في إصابة محمد صلاح، نجم ليفربول، بعد الالتحام بينه وبين سيرخيو راموس، قائد فريق ريال مدريد، في نهائي عصبة أبطال أوروبا الذى جرى يوم السبت الفارط بكييف.

وقال "ويفا" لبي بي سي عربي إن لجنة الانضباط تتابع الأمر منذ انتهاء المباراة مساء السبت الماضي.

غير أن الاتحاد لم يتلق أي شكاوى رسمية إلى الآن من أي جهة حتى من نادي ليفربول أو صلاح نفسه، حسبما قال متحدث باسم "ويفا".

وكان نجم ليفربول، الملقب بالملك المصري، قد اضطر للخروج، وهو يبكي، من المباراة بعد 30 دقيقة فقط بسبب الإصابة بعد التحام قوي مع راموس.

وفاز الريال بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على "الريدز" في المباراة التي إقيمت في العاصمة الأوكرانية كييف، ليحصل على لقب بطل أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي و13 في تاريخه.

وقال غوردن هندرسون، قائد ليفربول، إن خروج صلاح في وقت مبكر من المباراة كان ضربة قوية للفريق وساهم في تغير ميزان القوة لمصلحة الريال.

وقال المتحدث باسم "ويفا" إنه منذ انتهت المباراة ، تلقى الاتحاد "اتصالات كثيرة" من وسائل الإعلام في مختلف أنحاء العالم للسؤال عن موقف "ويفا".

وأضاف أن الأمر الآن قيد النقاش في لجنة الانضباط في الاتحاد.

وفي حال اتخاذ قرار بإجراء تحقيق، فإن اللجنة سوف تستند إلى البند الخامس من قواعد الانضباط الذي يتعلق باللعب الخشن.

وأكدت الجامعة الدولية لكرة القدم "فيفا" أنه ليس مختصا بالنظر في أي شكوى محتملة بشأن إصابة صلاح.

وقال متحدث باسم "الفيفا" لبي بي سي عربية إن مباراة ليفربول وريال مدريد "تندرج ضمن اختصاص ويفا" وهو الجهة المعنية بالتعليق.

وكانت وسائل إعلام مصرية قد نقلت عن محامين قولهم إنهم تقدموا بشكاوى رسمية إلى الفيفا تطالب بعقاب راموس بتهمة تعمد إصابة صلاح.

وقال "ويفا" إنه لم يتلق أي شكاوى من أي جهة مصرية. كما لم يعلن ليفربول، حتى الآن، ما إذا كان سيشكو نجم ريال مدريد إلى الاتحاد الأوروبي.