رولون غاروس: فوز اول لشارابوفا منذ 2015

حققت الروسية ماريا شارابوفا فوزها الاول في بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب "رولون غاروس"، ثاني البطولات الاربع الكبرى، منذ 2015 الثلاثاء على حساب الهولندية ريتشل هوغنكامب بستة اشواط متتالية في المجموعة الثالثة وهزمتها 6-1 و4-6 و6-3 في الدور الاول.

وغابت شارابوفا عن نسختي 2016 لايقافها في بداية العام مدة 15 شهرا لتناولها مادة محظورة، و2017 بسبب رفض المسؤولين عن تنظيم البطولة الفرنسية منحها بطاقة دعوة لان تصنيفها لم يكن يسمح لها بالمشاركة.

وبدأت شارابوفا المباراة بقوة وانهت المجموعة الاولى بزمن 26 دقيقة، وتقدمت في الثانية 3-صفر قبل ان ترتكب اخطاء كثيرة دفعت ثمنها غاليا ووضعت نفسها في موقف حرج للغاية، ثم خسرتها في 45 دقيقة.

وكسبت هوغنكامب مزيدا من الثقة بالنفس، وتقدمت 3-صفر في المجموعة الثالثة الحاسمة، الا ان فوز الروسية بستة اشواط متتالية وصعبة في 42 دقيقة اعادها من بعيد الى المنافسة لتواجه في الدور الثاني الكرواتية دونا فيكيتش.

وصرحت الروسية الشقراء، المصنفة 28 عالميا وبطلة 2012 و2014، عقب الفوز على ملعب سوزان لنغلن، الثاني في رولان غاروس بعد فيليب شاتريي "شكرا باريس. انا سعيدة بشكل لا يصدق بعودتي الى هذه الملاعب وتمكني من اللعب مجددا في رولان غاروس".

وكانت شارابوفا (31 عاما) الفائزة بخمسة القاب في البطولات الكبرى، حققت هذا العام نتائج جيدة على الملاعب الترابية فبلغت ربع نهائي دورة مدريد، ثم نصف نهائي دورة روما حيث خسرت امام المصنفة اولى في العالم الرومانية سيمونا هاليب.

مواضيع ذات صلة