يعتبر المنتخب النيجيري من أكثر المنتخبات الإفريقية شهرة وإحتراما على الصعيد العالمي، وأولها من ناحية عدد المشاركة في العرس المونديال بحضور في خمس نسخ سابقة والسادسة ستكون بروسيا.

النسور ورغم أنهم لم يشرعوا في التحليق الدولي إلا سنة 1994 في سماء الولايات المتحدة الأمريكية، بيد أنهم يملكون تاريخيا جيدا وغير مسبوق على الصعيد القاري، إذ يعد السفير الإفريقي الوحيد الذي أفلح في تجاوز حاجز الدول الأول في ثلاث دورات (1994، 1998، 2014).

نيجيريا ومنذ أول إطلالة عالمية لم تغب سوى مرة واحدة في مونديال ألمانيا 2006، ومشاركاتها تكون دائما بصورة مقنعة وموفقة وتحرج الكبار، بل وتسقطهم أحيانا في معاركة يسمو فيها أصحاب المهارة والبنية الجسدية القوية.

المدرسة النيجيرية عريقة ومعروفة لدى الكل بأسلوبها، وسبق وأن إحتلت المرتبة التاسعة عالميا في ترتيب الفيفا قبل عقدين، ومنصة التتويج بإفريقيا تعرفهم جيدا وحتى الألعاب الأولمبية بوأتهم الريادة والميدالية الذهبية في سابقة تاريخية بأطلانطا الأمريكية عام 1996.

بالمونديال المقبل بروسيا ستكون المهمة عسيرة وصعبة جدا للنسور، إذ وضعتهم القرعة أمام فوهة مَدافع الأرجنتين وكرواتيا وإيسلندا، والتأهل لثمن النهائي للمرة الرابعة مشكوك فيها، نظرا لفتوة اللاعبين النيجيريين وقلة خبرتهم، لكن لا مستحيل مع شعب موهوب لا يتنفس غير هواء الكرة.

بطاقة تقنية

تاريخ التأسيس: 1945

تاريخ الإلتحاق بالفيفا: 1960

اللقب: النسور

الترتيب في الفيفا: 47

الرئيس: بينيك أماجو

المدرب: غيرنوت رور

العميد: جون أوبي ميكيل

هدافه التاريخي: رشيدي ياكيني (37 هدفا)

مشاركاته في كأس العالم: 6

إنجازاته:

ثمن نهائي كأس العالم (3 مرات)، بطل إفريقيا (3 مرات)

أبرز نجومه:

جون أوبي ميكيل- أحمد موسى- فيكطور موزيس..

مبارياته في المونديال القادم:

السبت 16 يونيو 2018 

كرواتيا- نيجيريا

الجمعة 22 يونيو 2018 

نيجيريا- إيسلندا

الثلاثاء 26 يونيو 2018