المغرب والمونديال (17): الأخضر السعودي يروض الأسود

لاعبو المنتخب السعودي يحتفلون بهدف فؤاد أنور في مرمى الأسود

بعد مباراة رائعة خاضها الفريق الوطني مجردا من الحظ عندما سقط أمام شياطين بلجيكا في أول مباراة، ظن الكثيرون أن طريق الفريق الوطني سيكون سالكا لتحقيق فوز يعيد إحياء الآمال عند مواجهة منتخب السعودية الذي كان يخوض بالمناسبة المونديال الأول له، وقد إستهل هذه المشاركة بخسارة أمام المنتخب الهولندي.


سيناريو كارثي..
وكما كان الحال أمام منتخب بلجيكا سيتأخر المنتخب المغربي في الدخول لأجواء المباراة أمام منتخب السعودية ليتصيد هذا الأخير ضربة جزاء سجل منها سامي الجابر هدف السبق في الدقيقة 7، ما فرض على الفريق الوطني اعتماد الضغط الكامل في محاولة للعودة في النتيجة.
وسيتمكن الأسود في الدقيقة 26 من معادلة النتيجة بعد عمل رائع لأحمد البهجة الذي سيراوغ خمسة لاعبين سعوديين ويضع الكرة أمام محمد الشاوش الذي سيوقع الهدف.
تمكن أسود الأطلس إذا، من إعادة المباراة لنقطة الصفر، ومعها ساد الإعتقاد أن كفة المنتخب المغربي سترجح بشكل كبير، إلا أن الأفضلية إستمرت للمنتخب السعودي الذي سينجح قبيل نهاية الجولة الأولى من إستعادة السبق بتوقيعه للهدف الثاني في الدقيقة 45 من تسديدة لفؤاد أنور غالطت بشكل كبير الحارس خالد عزمي.


هزيمة ثانية وإقصاء مبكر..
وطبعت الرعونة أداء المنتخب المغربي الذي فقد الهوية والقدرة على توجيه دفة المباراة، ذلك أن المنتخب السعودي سيلعب شوطا قتاليا تمكن خلاله من الإحتفاظ على مرماه نظيفة بعد أن نجح في إخماد فورة الأسود، لتنتهي المباراة بهزيمة اعتبرت هي الأسوأ للمنتخب المغربي في كل مبارياته المونديالية، هزيمة أبقت رصيد الفريق الوطني خاليا من النقاط بعد خوضه لمباراتين ما وضعه في عداد المقصيين من الدور الأول لتصبح المباراة الثالثة أمام طواحين هولندا مباراة شكلية ليس إلا..

 

المغرب ــ السعودية: 1 ـ 2
25 يونيو 1994
ملعب جيان ستاديوم (نيوجرسي)
الجمهور: 76.322 متفرج
الحكم: فيليب دون (إنجلترا)
الأهداف: الجابر (د7 ض.ج) ـ فؤاد أنور (د45) السعودية
الشاوش (د27) المغرب
المغرب: عزمي ــ ناصر (الغريسي د57) ــ الحضريوي ــ نيبت ــ التريكي ــ العزوزي ــ لخلج ــ حبابي (حجي د72) ــ الداودي ــ البهجة ــ الشاوش.
المدرب: عبد الله بليندة
السعودية: الدعيع ــ الخليوي ــ مدني ــ عبد الجواد ــ البشي ــ المولد ــ فؤاد أنور ــ جبرين ــ العنزي (الزبرماوي د29)  ــ الجابر (الغشيان د79) ــ العويران.
المدرب: جورج سولاري

مواضيع ذات صلة