أنباء رائعة لمشجعي برشلونة

أعلن نادي برشلونة حامل لقب البطولة الاسباني في كرة القدم، تمديد عقد مدافعه الدولي الفرنسي صامويل أومتيتي لخمسة أعوام، ما سيبقيه في صفوف النادي الكاطالوني حتى نهاية موسم 2022-2023.

وقال النادي في بيان انه توصل واللاعب البالغ 24 عاما "الى اتفاق حول تمديد عقد اللاعب لخمسة مواسم اضافية، حتى نهاية 2022-2023".

وسيقطع أومتيتي انخراطه في معسكر المنتخب الفرنسي التحضيري لمونديال روسيا 2018، للتوقيع على العقد صباح غد الاثنين، قبل ان يعقد مؤتمرا صحافيا في المقر الاعلامي التابع لبرشلونة، بحسب النادي.

واعتبر النادي الكاطالوني ان تمديد عقد اللاعب الذي انضم الى صفوفه في 2016 قادما من ليون الفرنسي، يشكل "أنباء رائعة لمشجعي برشلونة"، مشيرا الى ان أومتيتي أصبح "مكونا أساسيا من دفاع الفريق الأول خلال الموسمين اللذين أمضاهما مع النادي".

وكان برشلونة قد ضم قلب الدفاع في صفقة قدرت بنحو 25 مليون اورو.

وحددت قيمة البند الجزائي في العقد السابق بـ 60 مليون اورو، ما أثار اهتمام أندية أوروبية بالتعاقد معه، لاسيما لكون هذا المبلغ "متواضعا" اذا ما تمت مقارنته بصفقات أخرى لمدافعين، مثل الهولندي فيرجيل فان دايك (من ساوثمبتون الى ليفربول الانكليزيين مقابل 84 مليون اورو)، والفرنسي إيمريك لابورت (من أتلتيك بيلباو الاسباني الى مانشستر سيتي الانكليزي لقاء 70 مليون اورو).

ولم يحدد برشلونة قيمة البند الجزائي في العقد الجديد.

وأصبح أومتيتي المولود في العاصمة الكامرونية ياوندي، مدافع الارتكاز الثاني الى جانب جيرار بيكي في برشلونة، علما ان الأخير مدد مؤخرا عقده مع النادي الكاطالوني حتى 2022.

ويكمل برشلونة بتمديد عقد أومتيتي، سلسلة من التمديدات لعدد من لاعبيه الأساسيين، يتقدمهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (حتى 2021)، الحارس الألماني مارك أندري تير شتيغن (حتى 2022) وسيرجي روبرطو (2022).

مواضيع ذات صلة