رولون غاروس: رقم قياسي لديوكوفيتش مع ربع النهائي 12

حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأحد رقما قياسيا ببلوغه الدور ربع النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، للمرة الثانية عشرة في مسيرته، بتغلبه على الاسباني فرناندو فرداسكو.

وتفوق ديوكوفيتش الذي أحرز لقب رولون غاروس 2016 من بين 12 لقبا له في بطولات الغراند سلام، على منافسه الاسباني بثلاث مجموعات 6-3، 6-4، و6-2، ليبلغ ربع نهائي بطولة كبرى للمرة الأربعين في مسيرته.

ويلاقي الصربي المصنف أول عالميا سابقا، والـ 20 في باريس (و22 عالميا حاليا) بعد غيابه عن الملاعب بسبب الاصابة، في ربع النهائي الايطالي ماركو تشيكيناتو المصنف 72 عالميا، والذي حقق مفاجأة بإقصائه البلجيكي دافيد غوفان المصنف تاسعا 7-5، 4-6، 6-صفر و6-3.

وقبل مسيرته في رولون غاروس 2018، لم يسبق للايطالي البالغ من العمر 25 عاما، ان حقق أي فوز في بطولة كبرى، علما انه يحمل لقبا واحدا في مسيرته هو لقب دورة بودابست 2018.

وكان فرداسكو البالغ 34 عاما، قد بلغ الدور ثمن النهائي على حساب البلغاري غريغور ديميتروف في الدور الثالث.

الا ان آماله بالتغلب على ديوكوفيتش للمرة الأولى منذ ثماني سنوات، تراجعت بشكل كبير بعدما عانى خلال المباراة من تقرح حاد في القدم اليسرى استدعى تدخلا من المعالج الطبي قبل نهاية المجموعة الثانية.

كما كان فوز ديوكوفيتش الأحد الرقم 200 له على الملاعب الترابية.

وكان الصربي قد بلغ في يوليو 2017 ربع نهائي بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الكبرى والتي تقام على الملاعب العشبية، قبل ان ينسحب أمام التشيكي طوماس برديتش.

وغاب ديوكوفيتش بعد ذلك عن النصف الثاني من السنة، وعاد مطلع الموسم الحالي من دون ان يقدم أداء مقنعا. وأجرى الصربي في فبراير الماضي عملية جراحية طفيفة أبعدته لفترة إضافية، الا انه عانى منذ عودته في مارس لاستعادة مستواه السابق.

الا ان اللاعب البالغ من العمر 31 عاما، بدأ بالتحسن بشكل تدريجي منذ ماي الماضي، وبلغ نصف نهائي دورة روما المقامة أيضا على ملاعب ترابية، وذلك أمام الاسباني المصنف أول عالميا رافايل نادال.

مواضيع ذات صلة