مانشستر يونايتد يتعاقد مع البرتغالي دالوت

 تعاقد نادي مانشستر يونايتد الانكليزي لخمسة أعوام مع الظهير البرتغالي الشاب ديوغو دالوت قادما من نادي بورطو، في صفقة وصلت قيمتها الى 22 مليون اورو، بحسب ما أعلن الناديان الأربعاء.

وأعرب النادي الانكليزي في بيان عبر موقعه الالكتروني عن "سروره لاعلان التعاقد مع دييغو دالوت من نادي بورطو في عقد يمتد لخمسة أعوام، مع خيار التمديد لعام إضافي".

وأكد بورتو في بيان الصفقة، موضحا ان قيمتها بلغت 22 مليون اورو.

ونقل بيان النادي الانكليزي عن اللاعب (19 عاما) القادر على شغل مركزي الظهير الأمين أو الأيسر، ان "الانضمام الى مانشستر يونايتد هو فرصة لا تصدق. نشأت في أكاديمية بورطو وانا ممتن لكل ما قاموا به من اجلي، لكن الانتقال الى أعظم ناد في العالم هو أمر لا يمكن ان أرفضه".

أضاف "أتطلع للعمل مع مدرب ناجح مثل (البرتغالي) جوزي مورينيو والتعلم منه واللعب الى جانب لاعبين رائعين في الفريق".

في المقابل وصف مورينيو دالوت بأنه "مدافع موهوب جدا يملك كل المواصفات لكي يصبح بسرعة لاعبا رائعا في صفوف الفريق".

وتابع "يملك كل ميزات الظهير: القوة البدنية، الذكاء التكتيكي والمهارات التقنية مع عقلية أكاديمية بورطو التي تساعد اللاعبين على اكتساب النضوج الذي يحتاجونه لمسيرة احترافية (...) في فئته العمرية هو أفضل ظهير في اوروبا ونعتقد جميعنا بأنه يملك مستقبلا باهرا في صفوف مانشستر يونايتد".

والصفقة هي الثانية لمانشستر يونايتد هذا الأسبوع بعد توصله الى اتفاق لضم البرازيلي الدولي فريد من شاخطار دانييتسك الاوكراني.

ويسعى يونايتد الى تعزيز صفوفه استعدادا للموسم المقبل بعدما خرج خالي الوفاض في الموسم المنصرم، وأنهاه في المركز الثاني خلف مانشستر سيتي في البطولة الانكليزية الممتازة.

مواضيع ذات صلة