أعلنت قناة تيليموندو أن بثها الحصري لمباريات كأس العالم 2018 تم توزيعه بشكل غير قانوني في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال مقرصن يطلق عليه "بي آوت كيو" (BeoutQ).
ووجهت القناة -التي تمتلك حصريا حقوق بث مباريات كأس العالم 2018 باللغة الإسبانية في أميركا - اتهامها إلى "بي آوت كيو" في رسالة بريدية أرسلتها إلى وكالة بلومبيرغ أمس الاثنين.
وقالت تيليموندو التابعة لشبكة "أن بي سي يونيفرسال" (NBCUniversal) إنها "تأخذ على محمل الجد انتهاك الملكية الفكرية" الذي تعرضت له، مشيرة إلى أنها تعمل بشكل وثيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لضمان حماية حقوقها.
وقالت بلومبيرغ إن تيليموندو ليست أول من يشكو من "بي آوت كيو" (BeoutQ)، إذ كانت الشبكة الرياضية القطرية "بي إن سبورت" المالك الحصري لحقوق بث مباريات كأس العالم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قد قدمت شكوى منذ أشهر ضد "بي آوت كيو" اتهمتها فيها بإعادة بث موادها في المملكة العربية السعودية، كما قالت مؤسسة إلفن سبورتس - التي تتخذ من بريطانيا مقرا لها - أمس الاثنين إن حقوق بثها المباشر التي لا تشمل كأس العالم قد تعرضت لقرصنة من طرف "بي آوت كيو" (BeoutQ).
وكانت مجموعة beIN الإعلامية قد أطلقت أربعة قنوات وهي beIN SPORTS MAX ، حيث خصصت هذه القنوات لنقل جميع مباريات كأس العالم روسيا 2018 FIFA. وتعتبر مجموعة beIN الإعلامية المالك الحصري لحقوق بث مباريات كأس العالم روسيا ٢٠١٨ في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد أصدر بياناً الأسبوع الماضي بإدانة أعمال القرصنة التي تقوم بها إحدى القنوات الغير قانونية، والتي تدعي BeoutQ.
وفي وقت سابق، قام الاتحاد الأفريقي (الكاف) بإدانة نفس القناة الغير قانونية في بيان خاص به، وذلك بسبب أعمال القرصنة التي تقوم بها هذه القناة تجاه مجموعة beIN الإعلامية.