تمكن منتخب اليابان من تحقيق فوز مهم ومثير في مباراة هتشكوكية جمعته بمنتخب كولومبيا وذلك بهدفين لهدف واحد، بعد أن لعب منتخب كولومبيا منقوصا من سانشيز كارلوس الذي تلقى الورقة الحمراء منذ الدقيقة الثالثة من عمر المباراة.
منتخب اليابان كان هو السباق إلى التسجيل عن طريق اللاعب كاغاوا في الدقيقة السادسة عن طريق ضربة جزاء وهو الهدف الذي حرر زملاءه من الضغط الذي مارسه منتخب كولومبيا برغم النقص العددي الذي كان يلعب به حيث كان بمقدوره تسجيل هدف التعادل لولا التسرع في التنفيذ.
ظل إيقاع المباراة على هذا النحو، حتى الدقيقة 39 حيث سيتمكن اللاعب كوينتيرو من تعديل الكفة عن طريق ضربة خطأ تجاوزت الحارس كاواشيما.
ظل منتخب اليابان يناور من كل الجبهات إلى ان تمكن من تسجيل الهدف الثاني في الدقية 73 عن طريق أوساكو بضربة رأسية عن طريق زاوية.
وبرغم أن الحكم أضاف 5 دقائق كوقت بدل الضائع إلا ان النتيجة ظلت على حالها لتنتهي المباراة بفوز اليابان بهدفين لهدف.
كولومبيا – اليابان: 1-2 
الحكم: شومينا ( سلوفينيا) 
الملعب: موردوفيا أرينا
الشوط الأول: 1-1
الأهداف: كوينتيرو د 39 ) – كولومبيا  
كاغاوا د 6– أوساكو د 73) – اليابان 
الإنذارات: باريوس ( كولومبيا ) 
الطرد: سانشيز كارلوس د 3 ( كولومبيا) 
كولومبيا: 
أوسينا – ميريلو – أرياس- موخيكا – سانشيز – كارلوس سانشيز– خوان كوادرادو ( باريوس د 31) – كوينتيرو( خميس رودريغيز د 59)  – ليرما – فالكاو – إزكييردو( كارلوس باكا د د 70)
المدرب: بيكيرمان
اليابان:
كاواشيما – يوشيرا – ناغاتومو – ساكاي – شوجي – حاسيب – إينوي – كاغاوا ( هوندا د 70) – هاراكيشي – شيبا ساكي ( ياماغوتشي د 80) – أوساكو
المدرب: نيشينو