أعلن مدرب المنتخب السويدي لكرة القدم يان اندرسون الجمعة ان المدافعين بونتوس يانسون وفيليب هيلاندر وماركوس رودن مرضى واضطروا الى تأجيل سفرهم إلى سوتشي ويحوم الشك حول مشاركتهم السبت ضد المانيا في الجولة الثانية من مونديال روسيا، على غرار المهاجم إسحاق ثيلين الذي سافر مع الفريق لكنه مصاب في الكاحل.

وقال اندرسون في مؤتمر صحافي "ثيلين تعرض لالتواء في كاحله أمس، ولدينا ايضا ثلاثة لاعبين شعروا بآلام في المعدة أمس (الخميس)، وبالتالي قمنا بتقسيم المجموعة ولا يمكنهم السفر معنا" بسبب مخاطر العدوى.

واوضحت الجامعة السويدية في بيان ان المرضى الثلاثة "يتماثلون الى الشفاء" وسيلتحقون بالمنتخب صباح السبت.

ولم تستبعد الجامعة السويدية تواجد هذا الثلاثي ضمن التشكيلة المدعوة لمواجهة المانيا حاملة اللقب مساء السبت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة.

وكان بونتوس يانسون لعب أساسيا في المباراة الاولى امام كوريا الجنوبية (1-صفر).

ولم يوضح المسؤولون السويديون ما إذا كان مدافع مانشستر يونايتد الانكليزي فيكتور ليندلوف الذي غاب عن المباراة الاولى بسبب المرض، تماثل الى الشفاء، بيد ان عدم ذكر اسمه بين اللاعبين غير الجاهزين يشير إلى أنه تعافى من مرضه.

وتتقاسم السويد صدارة المجموعة السادسة مع المكسيك، وهي تملك فرصة التأهل غدا في حال فوزها على ألمانيا التي من الممكن ان تجرد من لقبها في حال الخسارة وفوز المكسيك او تعادلها مع كوريا الجنوبية.