مونديال 2018: نسور قرطاج تغادر المونديال

مني المنتخب التونسي بخسارته الثانية على التوالي في نهائيات كأس العالم التي تستضيفها روسيا، وذلك على يد منتخب بلجيكا خلال الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة.. وجاءت الخسارة ثقيلة (5-2) بعدما عجز الدفاع التونسي عن الصمود أمام قوة الآلة الهدجومية التي يزخر بها "الشياطين الحمر".

المنتخب البلجيكي لم ينمح أي فرصة لنسور قرطاج إذ بادر إلى الضغط والهجوم من بداية المباراة وهو ما أسفر عن ضربة جزاء مبكرة أحرز منها إدين هازار الهدف الأول لمنتخب بلاده في الدقيقة 6.. قبل أن يتمكن روميلو لوكاكو من إضافة الهدف الثاني سريعا في الدقيقة 16.

ورغم أن المنتخب التونسي لم يستسلم ومارس حقه في الضغط والهجوم عن طريق المرتدات وهو ما أسفر عن هدف تقليص الفارق سريعا بواسطة ديلان برون (د.16).. إلى أن الآلة الهجومية للمنتخب البلجيكي لم تهدأ وظلت تضغط وتشكل التهديد على منطقة التونسيين.. إلى أن تمكنت من إضافة الهدف الثالث في الأنفاس الأخيرة من زمن الشوط الأول (بواسطة روميلو لوكاكو).

وخلال الشوط الثاني لم يستطع "الشياطين الحمر" أن يخفوا رغبتهم الجامحة في الاكتساح والفوز بحصة كبيرة لذلك بادروا إلى شن مزيد من الضغوطات التي أسفرت عن هدفين آخرين (د.51 ود. 90).. فيما اكتفى منتخب تونس بالرد بهدف ثان في الوقت بدل الضائع من زمن المباراة بواسطة وهبي الخزري.

وانتهت المباراة بفوز كاسح للمنتخب البلجيكي الذي ضمن تأهله للدور المقبل بعد فوزه الأول على منتخب بناما (3-0).. فيما خرج المنتخب التونسي من منافسات المونديال.. وستكون مباراته المقبلة أمام بناما يوم الخمبيس المقبل مباراة شكلة ليس إلا.

 

بطاقة المباراة

السبت 23 يونيو 2018.

بلجيكا – تونس (5-2)

الملعب: أتكريت أرينا

الحكم: غاير أنطونيو ماروفو (الولايات المتحدة الأمريكية)

الأهداف: إدين هازار (د.6 من ضربة جزاء) و(د.51) – روميلو لوكاكو (د.16) و(د.48) – ميشي باتشواي (د.90) لصالح بلجيكا – ديلان برون (د.18) – وهبي الخزري (د90+3) لصالح تونس.

الإنذارات: فرجاني ساسي (تونس) -

منتخب بلجيكا: تيبو كورتوا – توبي ألديرفيريلد – ديريد بوياتا – يان فيرتونغين – طوما مونيي – كيفين دي بروين – أكسيل فيتسل – يانيك كاراسكو – دريس ميرتينز – (يوري تيليمانس) – روميلو لوكاكو – (مروان فلايني) – إدين هازا – (ميشي باتشواي).

المدرب: روبيرطو مارتنيز

منتخب تونس: فاروق بن مصطفى – ديلان برون – (حمدي النقاز) – صيام بن يوسف – (يوهان بن علوان) – ياسين مرياح – علي المعلول – سيف الدين الخاوي – إلياس السخيري – فرجاني ساسي – (نعيم سليتي) – فخر الدين بن يوسف – وهبي الخزري – أنيس البدري.

المدرب: نبيل معلول.

مواضيع ذات صلة