ابتهج مشجعو كرة القدم الكوريون الجنوبيون الخميس، وطالبوا السلطات المحلية بإعفاء عدد من اللاعبين من الخدمة العسكرية الالزامية، بعد اقصاء منتخبهم لألمانيا حاملة اللقب بالفوز عليها 2-0 في كازان، في المرحلة الاخيرة من الدور الاول للمجموعة السادسة من نهائيات كأس العالم روسيا FIFA 2018.

وفي واحدة من كبرى المفاجآت في المونديال الروسي، سجل كل من كيم يونغ-غوون وسون هيونغ-مين هدفين في الوقت المحتسب بدل ضائع، تسببا بخروج المانيا من الدور الاول للمرة الاولى منذ 80 عاماً. 

واختلف الامر هذه المرة عما كان عليه بعد مونديال 2014 في البرازيل، عندما استقبل افراد المنتخب الآسيوي بالاستهجان لعدم تحقيقهم اي فوز. في حين عوّض المنتخب في المسابقة الحالية خسارتيه امام السويد والمكسيك في الجولتين الاولى والثانية من الدور الاول، بالفوز على ألمانيا، ليتقدم عليها في الترتيب النهائي للمجموعة السادسة بفارق الاهداف.

وعنونت صحيفة "دونغ - آي" اليومية الكورية الجنوبية "لم نتأهل لدور الـ 16... لكننا أرسلنا أبطال العالم الى ديارهم".

وكتبت الصحيفة في صدر صفحتها الاولى "نحن فخورون بكم"، مضيفا "لقد هزت هذه الصدمة كوريا الجنوبية وقلبتها رأساً على عقب".

وكانت المانيا دخلت الى مباراتها وكوريا الجنوبية، وهي تحتاج الى الفوز بفارق هدفين لتضمن تأهلها بصرف النظر عن نتيجة المباراة الثانية في المجموعة نفسها بين السويد والمكسيك. الا ان السويد والمكسيك تأهلتا معاً لهذا الدور، على رغم فوز الاولى بثلاثية نظيفة.

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، ان "محاربي التايغوك" الذين بلغوا الدور نصف النهائي لنهائيات 2002 التي استضافتها بلادهم واليابان، "أسقطوا معهم" حاملة اللقب.

وشهدت وسائل التواصل الاجتماعي في كوريا الجنوبية، اغداق عشرات آلاف لمشجعين رسائل الثناء على أداء المنتخب. وعلق أحدهم قائلاً "هذا الفوز تسبب بصدمة أكبر من تأهلنا للدور نصف النهائي لمونديال 2002 (خسرت كوريا الجنوبية أمام المانيا بهدف ميكايل بالاك)".

واضاف آخر "من يهتم بعدم تأهلنا لدور الـ16؟ لقد أسقطنا ألمانيا، الرقم واحد في العالم". 

وانضم رئيس الوزراء لي ناك - يون الى المشجعين، فغرّد عبر حسابه على "تويتر"، "اليوم تغلّب الواقع على خيالنا"، مثمنا أداء اللاعبين.

وطالب المشجعون بإعفاء اللاعبين النجوم من الخدمة العسكرية التي تصل مدتها الى سنتين، ومنهم جناح توتنهام هوتسبر الانكليزي سون هيونغ-مين والحارس تشو هيون-وو. وقال أحد المشجعين "لقد منحونا الكثير من الأمل. يجب الا تضيع موهبتهم في الخدمة العسكرية".