فنربخشة يستعد للتعاقد مع ويلشير

ذكرت تقارير صحافية تركية الخميس أن نادي فنربغشة لكرة القدم يستعد للتعاقد مع اللاعب الدولي الإنكليزي جاك ويلشير بعد قرار الأخير الرحيل عن ناديه الحالي أرسنال.

وكان ويلشير الذي دافع عن ألوان النادي اللندني الشمالي منذ صغره، أكد سابقا أنه سيغادر أرسنال في إنتقال حر بعدما أعلمه المدرب الجديد الإسباني أوناي إيمري الذي حل بدلا من الفرنسي أرسين فينغر، أنه لن يعتمد عليه في التشكيلة الأساسية في الموسم المقبل.

وفي حال تعاقد نادي اسطنبول مع ويلشير، فسيكون أول صفقة مهمة في عهد الرئيس الجديد علي كوتش الذي انتخب مطلع الشهر الجاري خلفا لعزيز يلديريم الذي بقي في منصبه 20 عاما، في إشارة واضحة الى تبدل سياسة النادي.

وأعلنت وكالة الانباء التركية "دوغان" أن اللاعب الانكليزي وصل الاربعاء الى اسطنبول على متن طائرة خاصة تابعة للشركة التي يملكها رئيس النادي، وزار الملعب ومنشآت النادي.

واكدت الوكالة انه تم التوصل الى اتفاق بين اللاعب والمدير الرياضي في فنربغشة، الفرنسي داميان كومولي، وان الاعلان عن الانتقال "سيتم في الايام القليلة المقبلة"، لكن لم يتم تأكيد هذا النبأ من مصدر رسمي.

وتعاقد كوتش فور انتخابه مع الدولي الهولندي السابق فيليب كوكو مدربا لفريقه لمدة ثلاث سنوات، في 22 حزيران/يونيو بعد اربعة ايام من اثالة ايكوت كوجامان.

وسيلعب ويلشير الى جانب الفرنسي ماتيو فالبوينا، واخرين شسبق ان واجههم في الدوري الانكليزي الممتاز مثل التشيلي ماوريسيو ايسلا والسلوفاكي مارتن سكرتل.

وغاب ويلشير الذي بدأ مع الفريق الأول لارسنال عام 2008، عن منتخب انكلترا المشارك في مونديال روسيا 2018 بسبب تراجع مستواه في نهاية الموسم الحالي.

ويسعى كوتش إلى إعادة فريقه فنربغشة الى قمة كرة القدم التركية بعدما تراجع مستواه في الأعوام الأخيرة، حيث فاز بلقب الدوري للمرة الأخيرة عام 2014.

وأمام كوكو، المدرب السابق لفريق ايندهوفن الهولندي، القليل من الوقت لبناء تشكيلة قادرة على رفع إسم النادي عاليا إذ يخوض أول تحد جدي في الدور التأهيلي الثالث لدوري أبطال اوروبا في آب/أغسطس المقبل.

مواضيع ذات صلة