مونديال روسيا : المعطيات والإحصائيات الأكثر إثارة للاهتمام

سجلت خلال مونديال 2018 ،الجاري حاليا بروسيا،أرقام ومعطيات وإحصائيات غير مسبوقة،وذلك الى حدود دور الثمن من الحدث الرياضي العالمي . 

ومن الأرقام والسجلات الأكثر إثارة للاهتمام المتعلقة بكأس العالم في روسيا:

بعد انتصار المنتخب الانجليزي على نظيره الكولومبي تمكن من محو عقدة لازمته في كؤوس العالم سنوات 1990 و 1998 و 2006.

بعد إقصاء ألمانيا من دور المجموعات ،انضم المنتخب المدافع عن لقبه العالمي الى إيطاليا (2010) وإسبانيا (2014) ،التي لقيت نفس المصير ومن الدور الأول .

بعد انهزام المنتخب المكسيكي في دور الثمن أمام المنتخب البرازيلي يكون قد أقصي للمرة السابعة في مشواره الكروي خلال نفس الدور.

تبين أن المنتخب الانجليزي له عقدة مع رقم ثمانية ،بعد أن أصبح جوردان هندرسون اللاعب الرابع الذي يحمل رقم "ثمانية" والذي يضيع ضربة جزاء ،وهو ما حصل من قبل مع اللاعب كريس وادل (1990) ، وديفيد باتي (1998) وفرانك لامبارد (2006) .

تم تسجيل 10 أهداف في الوقت البدل الضائع خلال مونديال روسيا ،وهو رقم يحطم المعطى السابق ( ستة ) قبل 20 عاما في مونديال فرنسا.

سجل المنتخب البلجيكي خلال مونديال روسيا 12 هدفا الى حدود دور الثمن ،وهو رقم غير مسبوق. 

ارتكب اللاعب الارجنتيني 15 خطأ ،وهو ما لم يسجله أي لاعب من قبل الى حدود دور الثمن .

أضحى اللاعب الدولي المكسيكي رافائيل ماركيز أول لاعب يحمل شارة العمادة في خمس نسخ من كؤوس العالم ،بما فيهم مونديال روسيا .

ارتكب على اللاعب البرازيلي نايمار جونيور 23 خطأ الى غاية دور الثمن ،وهو ما لم يعرفه أي لاعب منذ أول دورة لكأس العالم .

تم الإعلان عن 28 ضربة جزاء من ضمنها 21 أقرت بعد استعمال تقنية الفيديو (فار).

تم تسجيل 31 هدفا من أصل 146 هدفا الى غاية دور الثمن، بعد الدقيقة الثمانين ،وهو ما يعادل 21 في المائة من مجموع الأهداف المسجلة .

لم يتمكن أي فريق منذ 48 سنة من الرجوع في المقابلة وتحقيق الانتصار في دور الثمن إلا منتخب بلجيكا ،الذي استطاع تسجيل ثلاث إصابات بعد أن كان منهزما أمام المنتخب الياباني بهدفين لصفر .

يعتبر اللاعب الدنماركي كريستين إريكسين اللاعب الوحيد الذي قطع مسافة 51 كلم في أربع مباريات من مونديال روسيا .

بعد 60 سنة حطم اللاعب الفرنسي كيليان مبابي الرقم الذي كان بحوزة أسطورة كرة القدم بيلي منذ سنة 1958 ، وسجل هدفين كأصغر لاعب .

ارتكب لاعبو المنتخب الروسي 70 خطأ ،وهو أكبر عدد من الأخطاء تسجله المنتخبات المشاركة في مونديال 2018 . 

تجاوز معدل الأهداف المسجل خلال مونديال روسيا 164 هدفا (67ر2 هدفا في كل مباراة) ولازال الرقم القياسي هو ما تحقق خلال كأسي العالم لسنتي 1998 و2014 (171 هدفا ).

حقق المنتخب الإسباني رقما قياسيا في عدد التمريرات بين لاعبيه ،وبلغ العدد 3120 تمريرة .

مواضيع ذات صلة