يبدو أن ابتعاد برشلونة عن منصة التتويج الأوروبية وإحكام ريال مدريد قبضته في السنوات الأخيرة على الكأس "ذات الأذنين"، قد قرع جرس الإنذار في البيت الكاطالوني. 

وذكر موقع صحيفة "إكسبريس" أن نجمي برشلونة ليونيل ميسي ولويس سواريز أخبرا مدرب الفريق الكاطالوني إرنستو فالفيردي عدم رضاهما بغياب لاعب بمقومات كروية كبيرة في مركز الجناح الأيمن في تشكيلة الفريق.

ونقل الموقع البريطاني عن الخبير الكروي يان ماك جاري قوله "اشتكى ميسي وسواريز للمدرب فالفيردي أن الجهة اليُمنى في الفريق ضعيفة".

ADVERTISEMENTS

وأضاف: "لقد أخبرا المدرب بحاجة الفريق إلى لاعب مبدع يستطيع تمرير الكرة بسرعة إلى وسط الملعب، من أجل أن يقوما بدورهما على أكمل وجه".

وأكدت مباريات الموسم الماضي فعلاً أن "البلوجرانا" في حاجة إلى لاعب في مركز الجناح، خاصة بعد إصابات عثمان ديمبلي المتكررة، واعتماد برشلونة بنسبة كبيرة على نجم الفريق الأول ليونيل ميسي، الذي قاد الفريق إلى التتويج بالبطولة الإسبانية وكأس الملك.

وتابع "ويليان هو اللاعب الذي يستطيع أداء هذا الدور بطريقة مثالية تُناسب فلسفة برشلونة الكروية"، فيما أشار موقع "إكسبريس" إلى أن فريق تشيلسي رفض الأسبوع الماضي عرضا تقدم به برشلونة، من أجل الظفر بخدمات ويليان.

ADVERTISEMENTS

في المقابل، يُحاول مانشستر يونايتد بدوره أيضا التعاقد مع ويليان (29 عاما)، إذ يرغب مدرب "الشياطين الحمر" جوزي مورينيو، في ضم النجم البرازيلي، الذي سبق ولعب تحت قيادته حينما كان مدربا لفريق تشيلسي.

يُشار إلى أن برشلونة يسعى إلى كسر سيطرة ريال مدريد على مسابقة عصبة أبطال أوروبا، لا سيما وأن الفريق المدريدي قد أحكم قبضته عليها في السنوات الأخيرة الماضية، فيما يُتوقع أن يُضعف رحيل المدرب زيدان وخروج رونالدو الوشيك من الفريق من قدرة الملكي على مواصلة تألقه المحلي والقاري.