تحتضن العاصمة الجزائرية من 19 وإلى 28 يوليوز الجاري، النسخة الثالثة للألعاب الأفريقية للشباب والمؤهلة إلى الألعاب الأولمبية للشباب التي ستقام بالإرجنتين. 
وعلى الرغم أن اللجنة المنظمة اختارت 27 نوعا رياضيا في هذا المحفل الأفريقي، إلا أن خمسة أنواع رياضية فقط ستكون مؤهلة إلى الألعاب الأولمبية للشباب المقررة بمدينة بوينس إيريس الأرجنتينية ويتعلق الأمر برياضات الكرة الطائرة الشاطئية، الهوكي على العشب، الفروسية، التجديف وألعاب القوى.
وفيما يخص الرياضات 27 التي تم اعتمادها فهي ألعاب القوى، التجديف، البادمينتون، الملاكمة، الدراحات، المبارزة، كرة القدم، الجيدو، الكياك، المصارعة، السباحة، الريكبي، التنس، كرة القدم الشاطئية، التنس الطاولة، الجمباز، الشراع، الترياتلون، الهوكي على العشب، الرمي بالقوس، الرماية، كرة اليد، الكرة الطائرة، التايكواندو، الفروسية، كرة السلة 3× 3، الكراطي. 
وتنتظر النسخة الثالتة للألعاب الأفريقية للشباب، مشاركة مايقارب 3000 رياضي ورياضية يمثلون 54 دولة منضوية تحت لواء جمعية اللجان الاولبية الأفريقية،رومن بينها المغرب، الذي سيكون حاضرا بالعديد من الأنواع الرياضية وبمشاركة أكثر من 300 رياضي ورياضية وإطار تقني وإداري وطني.
وتعني هذه الألعاب الرياضيين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و18 سنة، علما ان النسخة الأولى للألعاب الأفريقية جرت بالمغرب، في حين نظمت النسخة الثانية في غايورون ببوتسوانا.