أكد مهاجم المنتخب الفرنسي لكرة القدم انطوان غريزمان انه يرغب في التتويج بلقب كأس العالم عندما يلاقي منتخب بلاده كرواتيا في نهائي مونديال روسيا الاحد، مشيرا الى انه "اذا فزت باللقب، لا يهمني طريقة اللعب!".

وهنا أبرز ما جاء في المؤتمر الصحافي الذي عقده نجم اتلتيكو مدريد الاسباني الجمعة في إسترا حيث يعسكر المنتخب الفرنسي منذ بداية المونديال:

سؤال: بعد عامين على خسارة نهائي كأس اوروبا، أنت الآن أكثر انخراطا في المعركة وتنظيم اللعب، وأقل تهديفا: هل تشعر بالإحباط بعض الشيء؟

جواب: "توجت هدافا في كأس اوروبا لكننا خسرنا اللقب، قلت: +سأسجل عددا أقل من الأهداف لنرى ما إذا كنا سنفوز+ (يضحك). اسلوب لعبي يتغير، أصبحت أنا من يفرض ايقاع اللعب أكثر، الاحتفاظ بالكرة أو تسريع اللعب. إذا سجلت فذلك جيد، ولكنني أصبحت لاعبا يفكر في الفريق أكثر من تسجيل الاهداف".


سؤال: هل يمكن لهذه المباراة أن تغير حياتكم ...

جواب: "نعم يمكن أن تغيرها، لكننا لا نفكر كثيرا في مساء الأحد أو الاثنين. نريد أن نحضر لهذه المباراة، لقد استرحنا جيدا، اليوم (الجمعة) سيرتكز عملنا على الخطط التكتيكية. الأيام المقبلة ستكون مهمة".


سؤال: كيف تحققت روح التضحية التي تسود داخل المجموعة؟

جواب: "أولا لأننا نعيش جيدا، يساعدنا ذلك على بذل الجهود من أجل زملائنا في الفريق. قلنا جميعا أنه يجب علينا أن نكون كتلة صلبة من الصعب التغلب عليها... بعد ذلك، في خط الهجوم، نعلم أنه يمكننا التسجيل في أي وقت".


سؤال: تقوم باعادة تموضع رفاقك على ارضية الملعب ...

جواب: "لدي فرصة العمل مع أفضل مدرب دفاعي (الارجنتيني دييغو سيميوني في أتلتيكو مدريد)، أرى بعض الامور على ارضية الملعب، أحاول أن أقولها، لكي أعلمهم مثلما يمكنهم تعليمي بعض الامور الصغيرة في الهجوم. استفدت مع سيميوني، لذلك أعطي نصائح وحيلا بخصوص الجانب الدفاعي".


سؤال: هل اضطررت إلى إقناع اللاعبين بمزايا التضحية؟

جواب: "لم أحاول جاهدا أن أقنع الزملاء في الفريق ... إذا رآني كيليان (مبابي) و+ أوليف + (جيرو) اعود الى منطقتنا الدفاعية، فهما يقولان + لماذا لا نفعل ذلك أيضا+. نفكر بزملائنا ونقوم بالمجهود معا والأمر ينطبق على البدلاء ايضا. الدفاع بالنسبة لنا، بالنسبة لاسلوب لعبنا واللاعبين الموجودين في صفوفنا، هو الأكثر أهمية. مع المهاجمين المتواجدين في صفوفنا يمكننا القيام بشيء ما، كيليان من خلال التوغل، وأوليفييه من تمريرة عرضية أو أنا من خلال عملية مجنونة بعض الشيء مثل ما يحدث معي من وقت لآخر الوقت".


سؤال: أسلوب لعب فرنسا هو نفسه أسلوب أتلتيكو مديد؟

جواب: "إنه أسلوب اللعب الذي ينهجه النادي، اعتدت عليه، وأعرف كيفية التعامل معه، أحاول أن أحذ اسلوب اللعب بعين الاعتبار، التسريع او التبطيء عندما يكون ذلك ضروريا".


سؤال: نشعر بلمسة ديشان ...

جواب: "يحظى باحترامنا لأنه فاز بكأس العالم، ويعرف الطريق الذي يؤدي الى ذلك. لقد قام باختيارات قوية بالنسبة للوكاس (هرنانديز) أو (بنجامان) بافار. لقد تغير بعد مواجهة الأرجنتين، خفف الضغط، وكان ذلك جيدا بالنسبة لنا جميعا. إنه يحضر المباريات، ويعرف كيفية تخطيها، نؤمن به، ونثق به، ونلعب من أجله".


سؤال: ماذا تبقى من فرحة عام 1998؟

جواب: "نرى اللقطات التلفزيونية، الصور ومقاطع الفيديو. في ماكون (حيث ولد) كانت الاحتفالات كبيرة عندما تأهلنا الى المباراة النهائية، نأمل أن نعيد هذه السعادة. نعلم أننا متوترون جدا، لكننا نثق في أنفسنا، لدينا الامكانيات لفعل شيء رائع ونعود بالكأس".


سؤال: هل ستشعر بالفخر إذا تحدثنا عن جيل غريزمان؟

جواب: "سيكون ذلك دون شك فخرا في وقت لاحق، لكنني دائما أضع نفسي تحت تصرف المجموعة. بدونها لا يمكنك فعل أي شيء. نتحدث عن جيل زيدان 1998، في 2018، لا أعرف من سيكون، بغض النظر عن من هو، أريد فقط ان نقدم مباراة كبيرة والفوز بكأس العالم".


سؤال: انتقد البلجيكيون نوعية لعب المنتخب الفرنسي...

جواب: "(قطع السؤال) لا! (ثيبو) كورطوا لعب في أتلتيكو مدريد، وكان بطل إسبانيا. وفي تشلسي، يعتقد أنه يلعب بأسلوب برشلونة؟ لا! نحن لا نهتم بالطريقة، بل كيف نفوز، وقد فزنا!".


سؤال: هل ستنزعج في حال تمت تسمية منتخب بلادكم ببطل عالم رديء؟

جواب: "لا، لا يهمني، أريد النجمة، وإذا كان لدي النجمة، لا يهمني طريقة اللعب!"