مونديال 2018: ديوك فرنسا أبطالا للعالم

فاز منتخب فرنسا لكأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه في المباراة النهائية على كرواتيا 4/2، في المباراة التي احتضنه ملعب لوجنيكي، حيث عرف الديوك كيف تسقط الكروات باحترافية وذكاء.
وبدأت المباراة بسيطرة للمنتخب الكرواتي الذي ضغط على المنتخب الفرنسي، ونجح في شل حركته، حيث ناور كل من مانزوكيتش وبيريتش، لكن دون أن يهددا مرمى الحارس لوريس، وبدا نوع من الارتباك على لاعبي المنتخب الفرنسي، الذين لم ينجحوا في  تجاوز الوسط، حيث كانت الكرة تضيع منهم بسرعة، ووجد كل من جيرو ومبامي وغريزمان  صعوبة كبيرة من جل تجاوز الدفاع الكروتي.
وفاجأ المنتخب الفرنسي خصمه في الدقيقة 18، عندما نفذ غريزمان ضربة خطأ، حيث حاول مانزوكيتش إبعادها، لكنه يخطئ ويسكنها في المرمى، ولم ينل هذا الهدف من عزيمة الكرواتيين الذين واصلوا ضغطهم، وكان دفاع المنتخب الفرنسي، يخطئ بين الفينة والأخرى في إبعاد لكرة، الشيء الذي استفاد منه بيريتش ، عندما توصل بكرة ، قرب مربع العمليات، حيث رواغ وسدد يبقوة، ليسجل هدف التعادل للكرواتيين في الدقيقة 29.
واستمرت المباراة متكافئة إلى حدود الدقيقة 38 إذ من ضربة ركنية ، الكرة تلمس يد بيريتس، ليضطر حكم المباراة إلى الاستعانة بتقنية الفيديو، ليعلن عن ضربة جزء، انبرى لها غريزمان بنجاح وسجل الهدف القني للفرنسين.
وحاول المنتخب الكرواتي اللوصول مرمى فرنسا، لكن بوغبا فاجأه بالهدف الثالث في الدقيقة 59، قبل أن يزيد مبابي من صعوبة الكرواتيين ويسجل الهدف الرابع في الدقيقة 65، ولم ينزل المنتخب الكرواتي يده، وواصل بحثه عن لتسجيل، قبل أن يستغل مانزوكيتش خطأ الحارس لوريس في الدقيقة 69، هدف لم يكن كافيا ليمنع المنتخب الفرنسي من الفوز بلقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه.
فرنسا ـ كرواتيا : 4 ـ 2
ملعب لوجنيكي
الحكم: نيسطور بيطانا ( الأرجنتيني)
الشوط الأول: 2 ـ 1
الأهداف : مانزوكيتش (د 18 ضد مرماه) غريززمان ( د 38 ض.ج) بوغبا ( د 59) مبابي ( د65)  ( فرنسا)
بريتش ( د 29 ) مانزوكيتش ( د 69) ( كروتيا)
الإنذارات : كانتي ـ لوكاس ( فرنسا)
فيرسالغو ( كرواتيا)
فرنسا : لوريس ـ بافار ـ لوكاس ـ أومتيتتي ـ فاران ـ  بوغبا ـ كونطي ( نزونزو د 55) ـ مبابي ـ ماتويدي ( طوليسو د 77) ـ جيرو ( فقير د 81)ـ غريزمان
المدرب : ديديي ديشان
كرواتيا : سوباسيتش ـ لوفرين ـ فيدا ـ ستريبتش ـ راكيتيتش ـ بروزفيتش ـ ريبتش ( كارميتش د 71) ـ مودريتش ـ بيرسيتتش ـ ماندزوكتش ـ كاراسيتش
المدرب : زلاطكو داليتش

 

مواضيع ذات صلة