مونديال روسيا :منتخب فرنسا أصغر منتخب يحرز كأس العالم منذ سنة 1970

شكل منتخب فرنسا ،بفوزه اليوم الأحد بمونديال روسيا ، أصغر منتخب يحرز كأس العالم منذ سنة 1970 .

ولم يتعد متوسط عمر لاعبي المنتخب الفرنسي ،الحائز على النجمة الثانية، 5ر25 سنة ،وهو متوسط العمر الأقل مقارنة مع باقي المنتخبات التي فازت بكأس العالم منذ لقب البرازيل في مونديال المكسيك لسنة 1970.

واعتبر منتخب فرنسا ،الذي قاده المدرب ديديي ديشان بنجاح وعقلانية ، ثاني أصغر منتخب من حيث السن خلال مونديال روسيا عامة بعد منتخب نيجيريا ،وتفوق بذلك على منتخبي إسبانيا الفائز بمونديال جنوب أفريقيا سنة 2010 (متوسط العمر بلغ 9ر25 سنة) وألمانيا في مونديال 2014 (متوسط العمر 7ر25 سنة ) .

وشكل اللاعب كيليان مبابي ، الذي يبلغ من العمر 19 سنة فقط ، أحد اللاعبين الأساسيين للنخبة الفرنسية التي قل عمر الغالبية العظمى لأفرادها عن 25 سنة ،منهم بنجامان بافارد ، رافائيل فاران ، وصامويل أومتيتي ، لوكاس هيرنانديز و بول بوغبا ،وهم عماد دفاع "الديكة".

وكان أصغر بطل لكأس العالم المنتخب البرازيلي عام 1970 ،وهو ذلك المنتخب ، الذي ضم الأسطورة بيلي وبلغ من العمر آنذاك 29 عاما ، وكان جيرزينيو وجيرسون وريفيلينو وطوسطاو يبلغون من العمر أقل من 25 عام ا. 

وعلى العكس من ذلك بلغت أعمار لاعبي المنتخبات الفائزة بكأس العالم ،في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي خاصة، في المتوسط 29 سنة.

مواضيع ذات صلة