حمل الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ الالماني كارل-هاينتس رومينيغي الجمعة على مسؤولي الجامعة الالمانية لكرة القدم، ووصفهم بـ"الهواة" على خلفية تعاطيهم مع النتائج التي حققها المنتخب في نهائيات مونديال 2018 في روسيا وخروجه من الدور الاول.

وقال النجم الالماني السابق الذي يتولى ادارة العملاق البافاري "بالنسبة الي، بدا واضحا وجود نقص في التعاطي المحترف (من قبل الجامعة الالمانية) عند وقوع أزمة".

وأضاف "في الوقت عينه، لست متفاجئا من ذلك، لأن الجامعة الالمانية لكرة القدم مليءة بالهواة"، من دون ان يطالب باستقالة رئيسه راينهارد غريندل.

ADVERTISEMENTS

في المقابل، اشاد الدولي السابق بمدرب المنتخب يواكيم لوف، منوها بما حققه مع المنتخب منذ توليه الاشراف عليه خلفا لمواطنه يورغن كلينسمان بعد نهائيات كأس العالم 2006 التي استضافتها المانيا.

وتناول رومينيغي مسيرة لوف "الذي قام بعمل رائع خلال 12 سنة اذ وصل المنتخب بقيادته ست مرات الى نصف النهائي في المسابقات الكبرى (كأس اوروبا 2008 و2012 و2016، ومونديال 2010 و2014، وكأس القارات)، كما احرز كأس العالم (2014 واتبعها بكأس القارات 2017)، ونحن اكثر من مجبرين على ان نكون ممتنين لشخص مثله".

كما دافع عن لاعب وسط نادي ارسنال مسعود أوزيل الذي تعرض لانتقادات شديدة قبل المونديال على خلفية ظهوره في صورة وزميله إيلكاي غوندوغان مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في لندن في ماي الماضي، وتسليمه قميصين موقعين منهما، وكتابة اوزيل على قميصه "الى رئيسي"، في اشارة الى اصوله التركية.

ADVERTISEMENTS

وقد تضاعفت الانتقادات الموجهة الى اوزيل بعد خروج المانيا من الدور الاول، وجاء ابرزها من غريندل ومدير المنتخب اللاعب الدولي السابق اوليفر بيرهوف.

وقال رومينيغي "من الواضح ان قصة الصورة مع اردوغان لم تدار بشكل جيد، وقد تم التعاطي معها من باب جعل اوزيل كبش فداء حصري، وكان ذلك امر مبالغ فيه الى حد كبير".