الأحمدي يستحق فريقا أكبر من الاتحاد لهذا السبب!!

وقع الدولي المغربي كريم الأحمدي عقدا مع نادي الاتحاد السعودي كما هو معلوم لمدة موسمين قادما من فريق فاينورد بعدما حقق مع هذا الأخير لقب البطولة والكأس الهولندية .

ورغم أن الأحمدي والاتحاد لم يكشفا عن قيمة العقد الموقع بينهما.. إلا أن الكثير من المصادر قالت إن الصفقة كانت مغرية جدا بالنسبة للاعب البالغ من العمر 33 عاما، والذي لم يستطع أن يقاوم إغراءها.

وبالنظر إلى لائحة المحترفين في فريق الاتحاد والتي تضم 8 أسماء، وهو السقف الأعلى الذي حدده الاتحاد السعودي لكرة القدم من حيث عدد المحترفين في كل فريق، يتضح أن الأحمدي هو الأكثر خبرة ونضجا وتجربة في الملاعب لأنه الوحيد بين محترفي نادي الاتحاد الذي خاض 53 مباراة دولية يليه المهاجم التونسي أحمد العيايشي الذي خاض 30 مباراة دولية.. ويأتي في المركز الثالث لاعب وسط الميدان الشيلي كارلوس فيلانويفا الذي خاض 13 مباراة دولية.. فيما لم يخض بيقة محترفي الفريق أي مباراة دولية حسب الاحصائيات الوادرة من نادي الاتحاد نفسه.. كما أن الأحمدي سجل حضورا لافتا ومميزا للغاية مع المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم التي انتهت منافساتها بروسيا قبل بضعة أيام.

فهل كان كريم الأحمدي يستحق فريقا أكبر من الاتحاد بالنظر إلى خبرته وتجربته الكبيرتين؟ أم أنه أحسن الاختيار عندما فضل أن ينهي مسيرته الاحترافية في البطولات الخليجية على غرار ما يفعله الكثير من اللاعبين الدوليين الذين يشعرون بأن شمس عطاءاتهم بلغت منطقة الغروب فيتجهون شرقا صوب الخليج؟

مواضيع ذات صلة