الألعاب الإفريقية للشباب (كرة المضرب): المغرب يحرز ثماني ميداليات

أحرز المغرب ثماني ميداليات في منافسات كرة المضرب، التي جرت على مدى أربعة أيام، برسم الدورة الثالثة للألعاب الإفريقية المقامة بالجزائر (18-28 يوليوز).

ونال ياسر الكيلاني الميدالية الذهبية بتفوقه في المباراة النهائية على الجزائري يوسف ريحان بمجموعتين لصفر (6-3) و(6-4)، فيما أحرزت مواطنته سارة عقيد الميدالية الفضية بعد انهزامها في نهائي الفتيات أمام الجزائرية ليندا بنقدور بمجموعتين نظيفتين (6-4) و(6-3).

في فئة الزوجي المختلط، انتزع ياسر كيلاني وأميمة عزيز الميدالية الفضية بعد انهزامهما في النهائي أمام الزوجي المكون من أفومو إيلا سيليستين من الغابون وإيلياكيم كوليبالي من كوت ديفوار بمجموعتين نظيفتين (6-4) و(6-2).

من جانبهما، أحرزت سارة عقيد وسفيان المصباحي الميدالية النحاسية بعد تفوقهما على الزوجي التونسي المكون من فردوس بحري وآدم نكودي في مباراة تحديد المركز الثالث بمجموعتين لصفر (7-6) و(7-6).

وفي فئة زوجي الفتيات، نالت المغربيتان أميمة عزيز وسارة عقيد الميدالية النحاسية بفوزهما في مباراة تحديد المركز الثالث على الجزائريتين ليندا بنقدور وإيناس بكرار بمجموعتين لصفر (7-6) و(7-5).

وفي ما يلي النتائج الكاملة للنهائيات:

- فردي فتيان:

- النهائي: المغربي ياسر الكيلاني يفوز على الجزائري يوسف ريحان (6-3) و(6-4)

- المركز الثالث: الإيفواري إيلياكيم كوليبالي يفوز على المصري جابر خلف (6-4) و(6-4)

- فردي فتيات:

- النهائي: الجزائرية ليندا بنقدور تفوز على المغربية سارة عقيد (6-4) و(6-3).

- المركز الثالث:الغابونية أفومو إيلا سيليستين تفوز على التونسية فردوس بحري (6-2) و(2-6) و(6-3) .

- زوجي فتيان:

- النهائي:الإيفواريان إيلياكيم كوليبالي و سيريل لاغو يفوزان على الزوجي كابورا عبده شاك (بوروندي) وبوشاموكا دانييل(الكونغو الديموقراطية) (7-6) و(6-1).

- المركز الثالث:الجزائريان يوسف ريحان ورياض عنصور يفوزان على الكينيين كوطيشا شايل ونجوغو ألبيرت بمجموعتين لواحدة.

- زوجي فتيات:

- النهائي: المصريتان هانيا أبو الأسد وحلا بدوي خالد تفوزان على الزوجي أفومو إيلا (الغابون) ونيونكورو آيشا (بوروندي) (7-5) و(6-4). 

- المركز الثالث:المغربيتان أميمة عزيز وسارة عقيد تفوزان على الجزائريتين ليندا بنقدور و إيناس بكرار (7-6) و(7-5).

- زوجي مختلط:

- النهائي: فومو إيلا سيليستين من الغابون وإيلياكيم كوليبالي من كوت ديفوار يفوزان على المغربيان ياسر كيلاني وأميمة عزيز (6-4) و(6-2).

- المركز الثالث: المغربيان سارة عقيد وسفيان المصباحي يفوزان على التونسيان فردوس بحري وأدم نكودي (7-6) و(7-6).

مواضيع ذات صلة