كرر كارل هاينتس رومينييه، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ بطل ألمانيا في كرة القدم، إن مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي أبدى في ماي رغبته بالرحيل، ليس معروضا للبيع مهما كان الثمن، في ظل تقارير صحافية مؤخرا عن رغبة تشلسي الانكليزي بالحصول على خدماته.

وقال رومينيغي لصحيفة "تي زد" المحلية الأربعاء "بابنا لا يزال مقفلا. اللاعبون ذوو النوعية العالية في الفريق سيبقون هنا".

وأفادت تقارير صحافية انكليزية في الأيام الماضية، عن رغبة تشلسي اللندني بالتعاقد مع المهاجم البالغ من العمر 29 عاما، علما بأن اسمه ارتبط في السابق بالانتقال الى ريال مدريد الاسباني. وكان وكيل أعماله بيني زاهافي قد أفاد في أواخر ماي، انه أبلغ إدارة النادي برغبة موكله في "التغيير وخوض تحد جديد في مسيرته".

الا أن رومينيغي شدد على ان ليفاندوفسكي هداف البطولة الألمانية الموسم الماضي برصيد 29 هدفا في 30 مباراة، والذي تقدر قيمته في سوق الانتقالات حاليا بنحو 85 مليون اورو، سيبقى في صفوف الفريق.

وأوضح "من خلال روبرت، نريد بعث رسالة الى جميع الاشخاص داخل النادي وخارجه مفادها بأن بايرن ميونيخ مختلف تماما عن باقي الاندية التي تضعف عندما يتم الحديث عن مبالغ معينة".

وأضاف "نحن راضون تماما به، وفي مركزه، قلة من اللاعبين يمكن مقارنتهم به وبالتالي ليس من صالحنا ان نقدمه الى الغير- بغض النظر عما إذا كان المبلغ الموضوع على الطاولة 100 أو 150 مليون اورو".

وعاد بايرن قبل أيام من جولة أميركية حيث خاض مباراتين خسرهما أمام يوفنتوس الإيطالي صفر-2 وأمام مانشستر سيتي الانكليزي 2-3، وذلك في غياب ليفاندوفسكي وعدد من النجوم الدوليين الذين لا يزالون في إجازة بعد مشاركتهم مع منتخبات بلادهم في كأس العالم 2018 في روسيا.

وقبيل بدء النادي البافاري حملة الدفاع عن لقبه المحلي، والذي أحرزه الموسم المنصرم للمرة السادسة تواليا، يتردد في التقارير الصحافية أن عددا من لاعبيه البارزين قد يرحلون عنه، يتقدمهم قلب الدفاع جيروم بواتنغ المرشح للانضمام الى باريس سان جرمان الفرنسي.

ولم يقفل رومينيغي الباب أمام احتمال رحيل الدولي الألماني، أكان الى سان جرمان أو ناد آخر، وذلك بشرط "الحصول على عرض جدي".

وردا على سؤال عما اذا كان مدافع المنتخب الفرنسي ونادي شتوتغارت بنجامان بافار هو البديل المحتمل لبواتنغ في حال رحيله، أجاب رومينيغي بشكل قاطع "كلا"، مشيرا الى وجود العديد من اللاعبين في صفوف بايرن القادرين على شغل مركز قلب الدفاع.

وبرز بافار (22 عاما) مع المنتخب الفرنسي الذي توج بلقب كأس العالم في روسيا، واختير هدفه الدولي الأول والذي سجله في مرمى الأرجنتين في الدور ثمن النهائي (4-3)، أجمل هدف في مونديال 2018.

وبشأن لاعبين آخرين، تفيد التقارير الصحافية عن اقتراب لاعب الوسط التشيلي أرتورو فيدال من الانضمام الى انتر ميلان الإيطالي على سبيل الإعارة، بينما قد يعود تياغو ألكانطارا الى فريقه السابق برشلونة الاسباني.

وسيخوض النادي البافاري موسم 2018-2019 بإشراف جهاز تقني جديد على رأسه الكرواتي نيكو كوفاتش الذي تولى مهامه بعد نهاية الموسم المنصرم خلفا للمخضرم يوب هاينكس.

وأكد نادي اينتراخت فرانكفورت الذي دربه كوفاتش الموسم الماضي، أن شقيق الأخير روبرت انضم اليه كمساعد له في بايرن. وقال المدير الرياضي لاينتراخت فريدي بوبيتش في تصريحات نقلتها صحيفة "بيلد"، إن انضمام روبرت الى بايرن تم لقاء بدل رمزي هو يورو واحد.

أضاف "كان يمكن للمبلغ أن يكون صفرا، لذا اتفقنا على خطوة رمزية، أيضا لأسباب قانونية (...) هذا إجراء طبيعي، وإن بدا مضحكا".

ويدخل بايرن معسكرا تدريبيا محليا الخميس استعداد للموسم الجديد في الدوري الالماني الذي ينطلق في 24 غشت، حيث يسعى الى إحراز لقبه السابع تواليا. ويخوض بايرن مباراة ودية ضد مانشستر يونايتد الانكليزي الأحد على ملعب أليانز أرينا.