اتفاق مع توتنهام يقضي بغياب سون عن مباراتين في كأس اسيا 2019

سيغيب نجم منتخب كوريا الجنوبية سون هيونغ-مين عن اول مباراتين لبلاده في كأس اسيا 2019 لكرة القدم في كانون الثاني/يناير المقبل في الامارات، بموجب اتفاق مع فريقه توتنهام الانكليزي يسمح له بالمشاركة في دورة الالعاب الاسيوية في اندونيسيا.
وسيسافر المهاجم البالغ 26 عاما الى اندونيسيا بعد خوضه المباراة الافتتاحية للفريق اللندني في الدوري الانكليزي ضد نيوكاسل في 11 اب/اغسطس، بحسب ما ذكر متحدث باسم الاتحاد الكوري الجنوبي، في محاولة منه لنيل اعفاء من الخدمة العسكرية في بلاده.

وفي بادئ الامر، سعى توتنهام للحفاظ على سون حتى 18 اب/اغسطس، موعد مباراته ضد فولهام، ما يعني غيابه عن أول ثلاث مباريات لفريقه في دور المجموعات من بطولة هو ليس مجبرا على تحرير لاعبيه للمشاركة فيها.

وتلعب كوريا الجنويبة مع البحرين في 12 اب/اغسطس، ثم الامارات وماليزيا في 15 و17 منه قبل اختتام مشوارها في دور المجموعات ضد قيرغيزستان في العشرين من الشهر الجاري.

لكن توتنهام تراجع لاحقا، واتفق مع الاتحاد الكوري على عدم استدعاء سون الى مباراة دولية ودية في تشرين الثاني/نوفمبر واول مباراتين في كاس اسيا ضد الفيليبين في 7 كانون الثاني/يناير وقيرغيزستان في 11 منه، علما بان كوريا تلتقي الصين في مباراتها الاخيرة في الدور الاول في ابوظبي.

ويعني هذا الاتفاق ايضا ان سون قد يحصل على اعفاء خاص من الخدمة العسكرية، المطلوبة من جميع الكوريين تحت 28 عاما.

وهناك سابقة لإعفاء اللاعبين من الخدمة البالغة مدتها 21 شهرا، كما كانت الحال في 2002 عندما بلغت كوريا الجنوبية نصف نهائي كأس العالم على ارضها، أو في 2014 عندما أحرزت ذهبية الالعاب الاسيوية.

وقال سون الذي يشارك في جولة اميركية مع توتنهام انه "اسف لترك زملائي في الفريق".

واضاف قبل فوز فريقه على ميلان الايطالي وديا في مينيابوليس "أنا ألعب لبلدي وهذا ايضا هام. لكن بصراحة أشعر بالأسف حيال ذلك".

وكان فريق سون السابق باير ليفركزن الالماني، رفض إطلاق سراحه لخوض دورة الالعاب الاسيوية الاخيرة في انتشون عام 2014.

وستساهم ذهبية كرة القدم في اندونيسيا بتعويض دموع سون وزملائه الذين خرجوا من الدور الاول لمونديال روسيا بعد الخسارة امام السويد والمكسيك، قبل ان يوجهوا ضربة قاسية لألمانيا حاملة اللقب بالفوز عليها في المباراة الاخيرة عندما سجل سون احد هدفي الفوز.

ويعد سون المرتبط بعقد مع توتنهام حتى 2023، من ابرز لاعبي الفريق اذ سجل 47 هدفا في 140 مباراة ليصبح افضل مسجل اسيوي في تاريخ الدوري الانكليزي.

مواضيع ذات صلة