البوندسليغا .. بروسيا دورتموند يعلن التعاقد مع البلجيكي أكسيل فيتسل

أعلن نادي بروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، اليوم الاثنين، ضم اللاعب الدولي البلجيكي أكسيل فيتسل قادما من نادي تيانجين كوانجيان الصيني.

وقال النادي الألماني، في بيان إن "صاحب الميدالية البرونزية في كأس العالم (2018 في روسيا) انضم اليوم إلى معسكر الفريق التدريبي في باد باغاز (سويسرا)". 

ووفقا لتقارير صحافية، دفع النادي الألماني تعويضا قدره 20 مليون أورو للنادي الصيني الذي كان يرتبط معه اللاعب البالغ 29 عاما بعقد يمتد حتى دجنبر 2019، بعد انضمامه إلى صفوفه عام 2017. 

وأوضح دورتموند أن الانتقال رهين بمصادقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لكون فترة الانتقالات الصيفية في الصين قد انتهت رسميا في 12 يوليوز. وتتيح قوانين الفيفا للأندية الراغبة في التعاقد مع لاعبي أندية صينية، مواصلة القيام بذلك حتى موعد إقفال باب الانتقالات في بلدانها.

ويسعى الفريق الألماني، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع في الدوري المحلي، إلى تعزيز صفوفه في عدة مراكز. وكان مدربه السويسري الجديد لوسيان فافر قد جعل من فيتسل الذي خاض 96 مباراة دولية سجل خلالها تسعة أهداف، أولوية بعدما نجح في الحصول على خدمات الدنماركي توماس ديلاني قادما من فيردر بريمن مقابل 20 مليون أورو. 

مواضيع ذات صلة