ويليان مستمر مع تشلسي ولويز يحث كورتوا وهازار على البقاء

كورتوا وهازار

منح لاعب الوسط البرازيلي ويليان فريقه تشلسي الانكليزي دفعا معنويا كبيرا، بتأكيده الإثنين الاستمرار معه، في وقت حث زميله ومواطنه المدافع دافيد لويز زميليه البلجيكيين حارس المرمى تيبو كورتوا والمهاجم إيدن هازار على البقاء مع الفريق اللندني.

وشكل ويليان هدفا لبرشلونة الاسباني، الا ان تشلسي أسقط عرضا تلقاه من الفريق الكاطالوني في وقت سابق خلال فترة الانتقالات الصيفية للاعبين، ويبدو ان تعيين الإيطالي ماوريتسيو ساري مدربا للفريق خلفا لمواطنه أنطونيو كونتي، ساهم في إقناع الدولي البرازيلي بالبقاء.

وقال ويليان للفرع البرازيلي لشبكة "إي أس بي أن"، "أنا لاعب تشلسي".

أضاف "لقد أوضحت دائما أن ما أريده هو البقاء مع الفريق (...) النادي الوحيد الذي أعرف أنه قدم عرضا رسميا للحصول على خدماتي هو برشلونة. لكني أرغب الاستمرار في نادي (تشلسي)، الا اذا أراد النادي التخلي عني"، مشددا على أن "تفكيري محصور هنا في النادي".

وكان ويليان (29 عاما) قد انضم الى تشلسي في 2013 قادما من انجي ماكاتشكالا الروسي الذي أمضى معه موسمين.

يأتي ذلك في وقت حث دافيد لويز كلا من كورتوا وهازار اللذين تألقا مع بلجيكا في نهائيات كأس العالم الأخيرة في روسيا وقاداها الى المركز الثالث، على البقاء مع النادي اللندي.

وترجح التقارير انتقال كورتوا (26 عاما) المرتبط بعقد لسنة إضافية مع تشلسي، الى ريال مدريد الاسباني، علما ان ناديه قد يخسره بانتقال حر الصيف المقبل أو لقاء بدل منخفض في فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل، في حال بقائه معه لما بعد فترة الانتقالات الصيفية.

وكشف كريستوف هنروتاي وكيل أعمال كورتوا الذي اختير أفضل حارس مرمى في مونديال 2018، أن موكله، الحارس السابق لأتلتيكو مدريد، يرغب بالانتقال الى اسبانيا ليكون على مقربة من طفلين له هما ثمرة علاقة سابقة في العاصمة الاسبانية.

كذلك يبدو هازار المرتبط بعقد مع تشلسي حتى 2020، هدفا لريال مدريد على رغم تقديم عرض جديد له من فريقه الحالي.

وقال لويز "يريد تشلسي الاحتفاظ بخيرة لاعبيه (...) هما يعرفان تشلسي جيدا، ويعرفان ما لديهما هنا، ويشعران بالفرح. الجميع يحبهما، وآمل في أن يستمرا مع الفريق".

وكان المدرب الجديد لتشلسي الايطالي ماوريتسيو ساري قال بعد خسارة فريقه مباراة درع المجتمع الأحد أمام مانشستر سيتي (صفر-2) على ملعب ويمبلي، انه سيوافق على مغادرة كورتوا اذا أبدى الحارس رغبته بذلك.

ويغلق باب الانتقالات للبطولة الانكليزية الممتازة الخميس، الا ان لويز يصر على ان فريقه يملك نوعية جيدة من اللاعبين حتى لو رحل اللاعبان.

وتابع "أريد ان يبقيا مع الفريق، لأننا نملك لاعبين كبار يتمتعون بالثقة. واذا قررا الرحيل، اعتقد اننا سنستمر مع لاعبين رائعين".

وكان لويز اضطلع بدور مؤثر في تتويج فريقه باللقب في موسمه الأول (2016-2018) بقيادة مدربه السابق الإيطالي أنطونيو كونطي، قبل تعرضه لإصابة أبعدته لفترة طويلة. وأصر الدولي البرازيلي على أنه لم يفكر بمغادرة تشلسي للمرة الثانية، وأبدى حرصه على أن يكون أساسيا بقيادة ساري. وأوضح "لقد كنت اعمل ولا زلت أبذل قصارى جهدي. كل شخص يملك الفرصة، وعليك فقط ان تظهر الشخصية والجودة البدنية والتقنية".

أضاف "أحاول ذلك منذ اليوم الأول لي مع الفريق".

وانضم لويز (31 عاما) الى تشلسي مطلع العام 2011 قادما من بنفيكا البرتغالي، قبل ان ينتقل الى باريس سان جرمان الفرنسي في يوليوز 2014، ومن ثم يعود الى النادي اللندني في صيف 2016.

مواضيع ذات صلة