لوبيتيغي يؤكد بقاء مودريتش وكوفاسيتش ويرفض الحديث عن كورتوا

أكد مدرب نادي ريال مدريد الاسباني لوبيتيغي أن لاعبه الكرواتي لوكا مودريتش الذي تشير التقارير إلى اهتمام كبير بالتعاقد معه من قبل نادي إنتر الإيطالي، "سعيد" مع أبطال أوروبا.

وتشير التقارير إلى أنّ النادي الايطالي يسعى للتعاقد مع نجم خط الوسط البالغ 32 عاماً، والذي اختير أفضل لاعب في كأس العالم 2018 بقيادته منتخب بلاده إلى المباراة النهائية، قبل الخسارة أمام فرنسا 2-4. 

وشدّد رئيس ريال فلورنتينو بيريز على أنّ الطريقة الوحيدة لرحيل مودريتش ستكون بدفع مبلغ خيالي قدره 750 مليون يورو.

وفي تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية الثلاثاء، قال لوبيتيغي الذي يستعد لقيادة ريال في موسمه الأول على رأس جهازه الفني، أنّ "الرئيس (بيريز) تحدث بوضوح وليس لدينا أدنى شك بأنه (مودريتش) سيكون سعيداً بمواصلة اللعب لصالحنا، لا جديد في هذا الموضوع".

أضاف: "أتحدث إلى اللاعبين عندما أعتبر ذلك ضرورياً".

وأفادت التقارير الصحافية الإيطالية أنّ مودريتش يرغب في الانضمام الى إنتر حيث سيكون إلى جانب نجوم المنتخب الكرواتي في "نيراتسوري" في ظلّ تواجد إيفان بيريشيتش ومارسيلو بروزوفيتش، وشيمي فرساليكو المنضم أخيراً على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد الإسباني.

وعلى رغم سعي إنتر لتدعيم صفوفه قبل المشاركة في دوري الأبطال والتعاقد مع النجم البلجيكي راديا ناينغولان، تبدو موافقة ريال على الصفقة صعبة، لاسيما بعد رحيل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى الدوري الايطالي أيضاً، حيث سيحمل ألوان يوفنتوس البطل.

لا تعليق بشأن كورتوا 

ونفى لوبيتيغي أيضاً، بحسب التصريحات التي أوردتها "ماركا"، ما تردد عن أنّ لاعبه الكرواتي الآخر كوفاسيتش (24 عاماً)، يرغب في الرحيل عن ريال مدريد.

وقال المدرب السابق للمنتخب الإسباني: "أعتقد أنّ مودريتش وكوفاسيتش سيكونان سعيدين جداً باللعب لريال مدريد"، نافياً ما تردّد عن رفض كوفاسيتش المشاركة في تدريبات النادي بقوله: "لقد تدرب مع زملائه ولم تكن هناك أيّ مشكلة، أنا أحبه ونحن مسرورون لأنه جزء من الفريق".

إلى ذلك، رفض لوبيتيغي التعليق على التقارير التي تتحدث عن قرب انضمام البلجيكي تيبو كورتوا، حارس تشيلسي الانكليزي وأفضل حارس مرمى في مونديال روسيا 2018، إلى صفوف النادي الملكي.

وقال: "أفضل التحدث عن اللاعبين الموجودين معنا، نحن سعداء بوجود (الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس) لأنّه حارس رائع، حراس مرمانا جيدون لاسيما كيلور".

وتأتي تصريحات لوبيتيغي غداة غياب كورتوا (26 عاماً) عن استئناف التمارين مع النادي اللندني، مع نهاية الإجازة التي أمضاها بعد مساهمته في قيادة منتخب بلاده إلى المركز الثالث في مونديال روسيا.

وينتهي عقد كورتوا مع النادي اللندني بنهاية موسم 2018-2019.

وترجح التقارير رغبة كورتوا في الانتقال إلى ريال، ورغبته أيضاً في العودة إلى العاصمة الإسبانية ليكون على مقربة من طفليه.
 

مواضيع ذات صلة