أبلغ لاعب الوسط بول بوغبا، المتوج أخيرا مع منتخب فرنسا بلقب كأس العالم لكرة القدم، زملاءه في نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي رغبنه بترك النادي، بحسب ما ذكرت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية الأربعاء، مشيرة إلى إقترابه من برشلونة بطل إسبانيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن بوغبا أبلغ زملائه في الساعات الـ48 الأخيرة رغبته بترك الشياطين الحمر، كما أرسل رسالة نصية قصيرة إلى نائب الرئيس التنفيذي إد وودورد يبدي فيها رغبته بالرحيل.

وانضم بوغبا إلى يونايتد من يوفنتوس الإيطالي قبل سنتين بصفقة قياسية عالمية بلغت 89 مليون جنيه استرليني، بيد ان اللاعب البالغ 25 عاما والذي انضم للفئات العمرية في النادي الإنكليزي في 2009، ارتبط اسمه هذا الصيف بالانتقال إلى برشلونة الإسباني.

لكن يونايتد يصر أن بوغبا ليس للبيع، وذلك قبل يومين من انطلاق منافسات البرميرليغ، حيث يستقبل يونايتد ليستر سيتي على أرضه.

وبحال رحيل بوغبا المتألق مع بلاده في مونديال روسيا الأخير، لن يحصل المدرب البرتغالي جوزي مورينيو على متسع من الوقت لتعويضه، إذ يقفل باب الانتقالات للمرة الأولى قبل يوم من انطلاق البطولة، أي الخميس الساعة الخامسة بعد الظهر بالتوقيت المحلي، فيما تمتد فترة الانتقالات في البطولة الإسبانية حتى نهاية الشهر الجاري.

وأضافت الصحيفة أن بوغبا الذي يتقاضى راتبا سنويا يبلغ 9,62 مليون جنيه استرليني (12,4 مليون دولار أميركي) سنويا زائد 3,78 مليون جنيه (4,78 مليون دولار) من مكافآت الولاء، اتفق عبر وكيله الشهير مينو رايولا مع برشلونة بصفقة لمدة خمس سنوات بقيمة 89,5 مليون جنيه (115,4 مليون دولار)، وبراتب سنوي يبلغ 18 مليون جنيه (23,2 مليون دولار).

في المقابل، أشارت صحيفة "ذي صن" أن بوغبا طالب برفع راتبه الأسبوعي من 180 ألف جنيه استرليني (232,2 ألف دولار) إلى 380 ألف جنيه (490,2 ألف دولار)، للتساوي مع المهاجم الشيلي ألكسيس سانشيس.

ولم تكن العلاقة جيدة بين بوغبا ومدربه مورينيو في الموسم الماضي، علما بأن الأخير واصل انتقاد تصرفاته خارج الملعب خلال جولة الفريق الأميركية هذا الصيف.

وبحال انتقاله الى برشلونة سيلعب إلى جانب الأرجنتيني ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، واتشيلي أرتورو فيدال، زميله في يوفنتوس الإيطالي سابقا والقادم هذا الأسبوع إلى الفريق الكاطالوني من بايرن ميونيخ الألماني.

وكانت تقارير أشار إلى أن يونايتد رفض عرضا من برشلونة بالتخلي عن بوغبا مقابل 44,6 مليون جنيه، بالإضافة إلى قلب الدفاع الكولومبي ييري مينا ولاعب الوسط البرتغالي أندري غوميش.