كيبا يشتري عقده من بلباو بـ80 مليون اورو ليصبح أغلى حارس في العالم

أعلن نادي أتلتيك بلباو الإسباني الأربعاء، انتقال حارس مرماه كيبا أريسابالاغا، المتوقع انضمامه إلى فريق تشلسي الإنكليزي، بعد قيام اللاعب بتفعيل البند الخاص بتحرير عقده والبالغ 80 مليون اورو (93 مليون دولار أميركي) ليصبح أغلى حارس في التاريخ، بحسب وسائل إعلام إسبانية.

وأعلن النادي الإسباني في بيان، "الاربعاء 8 غشت الساعة 12,02، أبلغت العصبة  الاسبانية للمحترفين نادينا، أن اللاعب كيبا أريسابالاغا قد أستكمل من جانب واحد الشروط الخاصة بتحرير عقد العمل الذي يربطه بنادي أتلتيك".

وتابع النادي "هذا يعني أن اللاعب أبدى رغبته في إنهاء العلاقة التي تربطه مع النادي منذ موسم 2004-2005، وانه سدد قيمة البند الخاصة بتحرير عقده".

ويأتي انتقال أريسابالاغا (23 عاما) المحتمل إلى تشلسي، ليحل بدلا من الحارس البلجيكي تيبو كورتوا المتوقع انتقاله إلى ريال مدريد الاسباني، بحسب وكيل اعمال كورتوا. وسيصبح الحارس الإسباني الشاب، أغلى حارس مرمى في التاريخ.

وسيتفوق أريسابالاغا على حارس المرمى الدولي البرازيلي أليسون بيكر، الذي التحق منتصف يوليوز الماضي بفريق ليفربول الانكليزي مقابل 72,5 مليون اويور قادما من روما الايطالي.

ويتوقع ان يمهد هذا الاعلان الطريق لانتقال الحارس تيبو كورتوا الى ريال مدريد.

وكانت وسائل إعلام إسبانية تحدثت الثلاثاء عن توصل ناديي تشلسي وريال مدريد الى اتفاق في شأن انتقال كورتوا، 26 عاما، من الاول الى الثاني، في وقت لم يلتحق فيه الحارس البلجيكي بتمارين فريقه اللندني يومي الاثنين والثلاثاء.

يذكر ان سوق انتقالات اللاعبين في انكلترا يقفل مساء الخميس.

مواضيع ذات صلة