رأى المدرب الارجنتيني لفريق توتنهام هوتسبر لكرة القدم ماوريسيو بوكيتينو، أن غياب فريقه عن سوق الانتقالات في الدوري الانكليزي الممتاز التي تقفل في الخميس، لا يشكل مشكلة بالنسبة إليه، مبديا امتنانه للحفاظ على لاعبيه الأساسيين.

وتقفل فترة الانتقالات الصيفية في انكلترا عند الساعة 16,00 بتوقيت غرينيتش الخميس، عشية انطلاق المرحلة الأولى من الدوري. ومع قرب هذا الموعد، سيكون توتنهام الوحيد بين أندية النخبة الانكليزية الذي لم يجر أي تعاقد خلال الفترة الصيفية الحالية.

وأشارت التقارير الصحافية الى أن بوكيتينو كان مهتما بعدد من اللاعبين، ومنهم لاعب وسط فريق أستون فيلا (من الدرجة الاولى) جاك غريليش الذي رفض ناديه التخلي عنه في وقت سابق من الأسبوع الحالي.

وعلى رغم ان المدرب الأرجنتيني سبق له أن حث ناديه على "التحلي بالشجاعة والإقدام على المخاطرة" لدى سؤاله عما يتوجب عليه القيام به لتعزيز صفوفه، أقر بوكيتينو الخميس ان فترة الانتقالات قد لا تشهد ضد أي اسم جديد، من دون ان يخفي تفاؤله بالموسم المقبل.

ويعود السبب في ذلك الى توقيع كل من المهاجم هاري كاين، ولاعب الوسط الدنماركي كريستيان ايريكسن، والمهاجم الكوري الجنوبي سون هونغ-مين والمدافع كيران تريبيير، عقودا جديدة في أيار/مايو الماضي.

وقال بوكيتينو "تشكلية جيدة، ولاعبون مميزون ومن الصعب إضافة المزيد من اللاعبين على تشكيلة كهذه"، مضيفا "لم نتخل عن لاعبين من صفوفنا، وفي وجود مجموعة مؤلفة من 25 لاعبا، من الصعب إضافة المزيد".

وأشار الى أن ضم أسماء جديدة الى التشكيلة "لا تتم اذا لم نكن فعلا بحاجة اليهم، وعندها نذهب الى إمكان الحصول على خدماتهم من عدمه".

وأوضح أن "أهدافنا مماثلة لتلك التي يضعها مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي أو ريال مدريد، لكننا لا نستطيع تحقيقها لأسباب عدة (...) لست قلقا، ولست حزينا، أنا سعيد جدا. لطالما كان هدفنا الأساسي الحفاظ على لاعبينا المميزين وقد تمكنا من ذلك-حتى هذه اللحظة، وسنرى ما سيحصل في أوروبا في الأيام العشرين المقبلة"، في إشارة الى ان فترة الانتقالات الصيفية تستمر في باقي الدوريات الأوروبية حتى نهاية آب/أغسطس.

وكان عدد من مشجعي توتنهام يخشون رحيل المدرب جراء افتقاد النادي للنشاط في سوق الانتقالات، الا بوكيتينو المدرب السابق لساوثمبتون، أبدى رضاه عن أداء مسؤولي النادي.

وقال "بالطبع، من الصعب للبعض في عالم كرة القدم ان يفهموا ان توتنهام لم يضم لاعبين أو يتخلى عن لاعبين، لكن في كرة القدم، تحتاج أحيانا الى مقاربة الأمور بطريقة مختلفة (...) إذا كنا سعداء بتشكيلتنا ولا نستطيع تعزيزها لاعبين جدد، فمن الأفضل أحيانا الحفاظ" على الموجودين.