استبق المدرب البرتغالي جوزي مورينيو انطلاق الموسم الجديد بتصريحات "قلل" فيها من آمال فريقه مانشستر يونايتد الإنقليزي, في الموسم المقبل بسبب عدم التعاقد مع لاعبين جدد, وجاء الرد على تصريحات مورينيو بطريقة مميزة, حين أنشأ أحد المشجعين صفحة لجمع التبرعات من أجل رحيل مورينيو.

وخصص المشجع صفحة في موقع "غوفوند" المتخصص في جمع التبرعات المالية, من أجل جمع الأموال اللازمة لدفع المبلغ اللازم مقابل فسخ التعاقد مع مورينيو.

ووفقا لتقارير بريطانية فإن مورينيو سيحصل على نحو 13.3 مليون يورو مقابل فسخ تعاقده مع مانشستر يونايتد, علما بأن عقده الحالي يمتد لموسمين قادمين.

ولم تحظ المبادرة بتفاعل من طرف رواد الموقع, حيث لم تجمع سوى نحو 11 يورو بعد 24 ساعة من إطلاقها.

ولكن المبادرة أثارت ردود فعل متباينة عبر مواقع التواصل الاجتماعي, حيث طالب البعض برحيل المدرب البرتغالي, فيما اعتبره آخرون المدرب الأنسب للنادي في المرحلة الحالية, وتحدث البعض عن عدم وفرة بدائل في مستوى سمعة النادي.

ويستعد مورينيو لبدء موسمه الثالث في ملعب أولد ترافورد, لكنه عبر عن عدم رضاه بنشاط اليونايتد في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وبدا أن التقني البرتغالي لا يشعر بالتفاؤل أيضا بشأن قدرة ناديه على إبرام تعاقدات قبل إغلاق باب الانتقالات في إنقلترا اليوم الخميس.

وقال مورينيو في تصريحات للصحافة المحلية: "لا أشعر بالثقة وسيغلق سوق الانتقالات اليوم, لكن على الأقل بالنسبة لي سأتوقف عن التفكير في السوق لأنه سيغلق .. يجب أن ينصب تركيزي على اللاعبين المتاحين لدي".

وسيبدأ فريق "الشياطين الحمر" مسيرته في البطولة أمام "ليستر سيتي" غدا الجمعة, وسيفتقد جهود عدة لاعبين بارزين مثل نيمانيا ماتيتش وأنطونيو فالنسيا وأندير هيريرا وماركوس روخو.