ضم ايفرطون ثلاثة لاعبين في اليوم الأخير للانتقالات الصيفية في البطولة الانجليزية الممتازة لكرة القدم إذ تعاقد مع لاعب الوسط البرازيلي برنار من شاخطار دونيتسك والثنائي ييري مينا واندري غوميز من برشلونة.

وأصبح طوطنهام هوتسبير هو الفريق الوحيد الذي لم يضم أي لاعب جديد فيما فشل مانشستر يونايتد في التعاقد مع مدافع.

وانضم برنار في صفقة انتقال مجاني بعد انتهاء عقده مع شاخطار الاوكراني فيما قال برشلونة إن ايفرطون تعاقد مع المدافع مينا مقابل 30.3 مليون اورو (35 مليون دولار) وغوميز على سبيل الإعارة.

وربما ترتفع قيمة صفقة مينا، الذي انضم لبطل اسبانيا في يناير الماضي، بإضافة 1.5 مليون اورو ووضع برشلونة شرطا جزائيا بالعقد ليحق له إعادة شراء اللاعب.

ويمكن لايفرطون الذي تعاقد مع المدرب ماركو سيلفا هذا الصيف أن يضم الصفقة الرابعة بعدما أشارت صحيفة ليفربول ايكو إلى أنه ينتظر موافقة رابطة الدوري لضم المدافع كورت زوما من تشيلسي على سبيل الإعارة بعدما قدم الأوراق اللازمة قبل غلق باب الانتقالات.

وأنفق ايفرطون 40 مليون جنيه استرليني لضم المهاجم البرازيلي ريتشارليسون من واتفورد.

وسعى طوطنهام لضم جاك غريليش لاعب وسط استون فيلا البالغ عمره 22 عاما لكن الفريق المنافس في الدرجة الثانية رفض عرضا مقابل 25 مليون جنيه استرليني.

وارتبط اسم يونايتد بعدد من المدافعين من بينهم جيروم بواطنغ لاعب بايرن ميونيخ وهاري ماغواير لاعب ليستر سيتي وتوبي الدرفيريلد لاعب طوطنهام لكنه فشل في ضم أي منهم.

وتعاقد وصيف البطل في الموسم الماضي مع كل من البرازيلي فريد والظهير البرتغالي ديوغو دالوت في وقت سابق هذا الصيف.

وأنفق فولاام الوافد الجديد 22.3 مليون جنيه استرليني ليضم الكاميروني اندري-فرانك انغويسا في صفقة قياسية من اولمبيك ليون كما تعاقد على سبيل الإعارة مع الحارس الاسباني سيرخيو ريكو من اشبيلية والمدافع الهولندي تيموتي فوسو-منسا من يونايتد.

وتعاقد ليستر مع المدافعين الكرواتي فيليب بينكوفيتش من دينامو زغرب والتركي تشالار سويونغو من فرايبورغ الالماني وجدد عقد جيمي فاردي مهاجم انجلترا لأربعة مواسم.

ورفع وست هام يونايتد عدد اللاعبين الجدد الذين ضمهم إلى تسعة بعدما تعاقد مع المهاجم الاسباني لوكاس بيريز من ارسنال والكولومبي كارلوس سانشيز لاعب وسط فيورنتينا.

وضم ساوثامبتون المهاجم داني اينغز من ليفربول على سبيل الإعارة لموسم واحد قبل أن يكمل الانتقال بشكل دائم في العام المقبل.

وينطلق الموسم الجديد اليوم الجمعة.

ويغلق باب الانتقالات في ايطاليا يوم 17 غشت فيما يستمر في اسبانيا حتى نهاية الشهر الحالي.