أعلن نادي كريسطال بالاس الانكليزي الجمعة تمديد عقد مدربه روي هودسون سنة واحدة، كمكافأة له على تثبيت موقع الفريق في البطولة الإنكليزية الممتازة لكرة القدم بعد تعرضه لخطر الهبوط في بداية الموسم الماضي.

وتم تمديد عقد هودسون 71 عاما، المدرب السابق لمنتخب انكلترا حتى نهاية موسم 2019-2020، علما بأنه تسلم مهامه مع الفريق في شتنبر الماضي خلفا للهولندي فرانك دي بوير الذي استهل الموسم مع الفريق بخسارة المباريات الاربع الاولى، مع اخفاق الفريق في تسجيل اي هدف. كذلك لم تكن بداية هودسون مشجعة اذ خسر الفريق مبارياته الثلاث الاولى تحت قيادته، إلا أنه أنهى الموسم في المركز الحادي عشر.

وقال مالك كريسطال بالاس ستيف باريش ان هذه الخطوة من شأنها أن تمنح الجميع في النادي دفعا عشية انطلاق البطولة في مواجهة جيرانهم في لندن الذين ينفقون مبالغ طائلة وبينهم فريق هودسون السابق فولهام.

وذكر باريش في بيان صادر عن النادي "أشعر بسعادة عارمة لأن روي وافق على تمديد عقده، وأعرف ان النبأ سيشكل دفعا لكل شخص له علاقة بالنادي".

وتابع "نحن نتطلع إلى البناء على العمل الشاق والنتائج التي تحققت الموسم الماضي وأعتقد بأن هذا الجزء هو الأهم في تحقيق ذلك".

واضاف "من المؤكد ان روي صاحب باع طويل مع النادي، واعتقد بانه فهم عقلية لاعبي الفريق في جنوب لندن، وهو يقوم بعمله بشكل جيد داخل الملعب، وهو موجود معنا لأنه الرجل المناسب لهذا المنصب، ونتطلع إلى تحقيق النادي نتائج جيدة تحت قيادته".

وأنفق هودسون أقل من عشرة ملايين اورو في سوق الانتقالات الصيفية الخاصة بانتقال اللاعبين في انكلترا، ونجح في الاحتفاظ بلاعبه الايفواري ويلفريد زاها، وقال انه شيء مميز بالنسبة اليه ان ينال ثقة القيمين على الفريق الذي كان يشجعه متفرجا في المدرجات أيام صباه.

وتابع "لطالما كان هذا النادي قريبا الى قلبي منذ كنت شابا أعيش في ضاحية كرويدون، وقد تابعته عبر المدرجات في الخمسينات، وإنه لأمر رائع ان أشرف على نادي طفولتي بعد كل تلك السنوات". وأردف "يمكننا أن نفخر بإنجازنا الموسم الماضي الذي تحقق بعد بداية ضعيفة ونتطلع إلى تفادي تكرار ذلك هذا الموسم".

وختم قائلا "أشعر بسعادة عارمة لأنني أحظى بدعم المالكين الذين يعتقدون بأنني الرجل المناسب لمساعدة هذا النادي على المضي قدما".