بداية جيدة لتوتنهام بفوز على نيوكاسل

حقق توتنهام الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث، بداية جيدة بعودته بنقاط المباراة الثلاث من مضيفه نيوكاسل بفوزه عليه 2-1 على ملعب سانت جيمس بارك في المرحلة الأولى من بطولة إنكلترا في كرة القدم السبت.

ولم يقم توتنهام الذي سينتقل الى ملعبه الجديد في أيلول/سبتمبر المقبل، باجراء أي صفقة قبل إقفال سوق الانتقالات الصيفية الخميس عشية انطلاق الدوري. وأشرك مدربه الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو ثنائي منتخب انكلترا في مونديال روسيا 2018، هاري كاين هداف كأس العالم وديلي آلي، الى جانب صانع الألعاب الدنماركي كريستيان إريكسن، على رغم عودتهم منذ فترة وجيزة الى التمارين بعد المشاركة في النهائيات الروسية.

أما نيوكاسل فهو الآخر لم يقم بتغييرات كثيرة على تشكيلة الموسم الماضي باستثناء حصوله على خدمات المهاجم الفنزويلي سالومون روندون من وست بروميتش ألبيون على سبيل الاعارة.

بدأت المباراة سريعة من الطرفين، قبل ان يفتتح مدافع توتنهام البلجيكي يان فيرتونغن التسجيل سريعا في الدقيقة 8، اثر كرة رأسية ارتطمت بالعارضة وتهادت خلف خط المرمى.

ورد نيوكاسل بعد ثلاث دقائق فقط بهدف بطريقة مماثلة للإسباني جوزيلو بعد كرة عرضية رفعها الاسكتلندي مات ريتشي.

الا ان توتنهام استعاد التقدم بهجمة مرتدة، مرر خلالها العاجي سيرج أورييه كرة عرضية متقنة داخل المنطقة حولها ديلي آلي بعيدا عن حارس نيوكاسل السلوفاكي مارتن دوبرافكا (18).

وضغط نيوكاسل لإدراك التعادل وأضاع له السنغالي محمد ديامي هدف محقق عندما سدد في القائم في مطلع الشوط الثاني (48).

وأتيحت لنيوكاسل فرصة خطرة لمعادلة النتيجة عبر روندون الذي دخل في الشوط الثاني بدلا من جوزيلو، الا أن كرته اصطدمت بساق فيرتونغن ثم بالعارضة (86).

واعرب بوكيتينو عن فخره باداء لاعبيه بقوله "من المهم جدا ان نكون أقوياء منذ البداية وان نثق بأنفسنا لبعث رسالة ايجابية".

واضاف "يتعين على الجهاز الفني واللاعبين البقاء متضامنين والاهم هم انصار الفريق في هذا الوقت الصعب لأننا سننتقل الى ملعب جديد".

وتابع "انا فخور بالاداء الذي قدمه اللاعبون في الظروف الحالية. نيوكاسل فريق قوي وسنحت له فرص أكثر منا للتسجيل لكن في بعض الاحيان تحتاج الى الحظ في كرة القدم بالاضافة الى المجهودات التي تبذلها".

واعتبر بأن فريقه قادر عل تحسين عروضه بقوله "بالطبع نستطيع ان نظهر بشكل افضل وان نكون أكثر ثباتا في المستوى، انه التحدي الذي ينتظرنا في الايام القادمة".

وكان الموسم الكروي 2018-2019 قد افتتح الجمعة بفوز مانشستر يونايتد على ضيفه ليستر سيتي 2-1. وتستكمل المرحلة السبت بسلسلة مباريات تجمع بين فولهام وكريستال بالاس، وهادرسفيلد وتشلسي، وواتفورد وبرايتون، وبورنموث وكارديف سيتي، وولفرهامبتون وإيفرتون.

أما أبرز مباريات المرحلة الأولى فتقام الأحد، وتجمع بين أرسنال بقيادة مدربه الجديد الإسباني أوناي إيمري، وضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب، وذلك على استاد الإمارات في شمال لندن. كما تقام غدا مباراتان بين ليفربول ووست هام، وساوثمبتون وبيرنلي.

مواضيع ذات صلة