فالفيردي ينتقد الصخب حول ميسي

انتقد المدير الفني لبرشلونة، إرنستو فالفيردي، حالة الصخب الدائرة حول قائد ونجم فريقه، ليونيل ميسي، في الأرجنتين.

وأكد المدرب أن ميسي، يحتاج إلى الدعم وإلى فريق مساند له لكي يتمكن من تقديم موهبته داخل الملعب.

وقال فالفيردي، عقب فوز برشلونة أمس الأربعاء 3 ـ 0 على بوكا جونيورز الأرجنتيني، في بطولة كأس خوان جامبر: "ميسي يحتاج إلى أن يشعر بأنه على ما يرام مثل جميع اللاعبين الآخرين، إنه يحتاج إلى أن يشعر بأنه بخير في المباريات وإحراز الأهداف ويحتاج أيضا إلى أن يعرف أن الفريق يدعمه، وهو أمر يحتاجه أي لاعب".

وثار جدل كبير في الأرجنتين خلال الأيام القليلة الماضية حول مستقبل ميسي مع المنتخب الأرجنتيني، بعد إخفاق الأخير وخروجه المبكر من منافسات بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وأضاف المدرب الإسباني: "لا أعتقد أن ليو مختلف عن اللاعبين الآخرين، ولكن ما يحدث هو أن المحيط حوله يعج بالصخب بسبب قيمته كلاعب ولأن في الأرجنتين يصنعون الكثير من الضوضاء".

واختتم: "هنا نحاول تهيئة محيط داعم له من أجل أن يتمكن من عرض موهبته بأكملها داخل الملعب".

من جانبه، أكد المدير الفني لبوكا جونيورز، جويرمو باروس سكوليتو، أن ميسي يحتاج إلى الشعور بـ "الطمأنينة والحرية" من أجل أن يتخذ القرار الأفضل للمنتخب الأرجنتيني وله، وذلك بعد أن أعرب اللاعب صاحب القميص رقم 10 في وقت سابق عن عدم رغبته في الانضمام لصفوف منتخب "التانجو" خلال الأشهر المقبلة.

وتابع سكوليتو: "أتمنى أن يتخذ ميسي القرار الأفضل له وللمنتخب الأرجنتيني، له كل الحق في هذا".

وردا على سؤال عما يمكن أن يفقده المنتخب الأرجنتيني إذا ما قرر ميسي نهائيا اعتزال اللعب الدولي، أجاب المدرب الأرجنتيني: "سيفتقد للاعب كبير، ليس فقط بسبب قيمته ولكن بسبب أهميته بالنسبة للآخرين ولكرة القدم".

وأكمل: "لكن هذا قرار يتعين عليه أن يتخذه هو، ويجب أن يتمتع بالطمأنينة والحرية من أجل أن يلعب بهدوء".

مواضيع ذات صلة