لوبيتيغي: أركز كثيرا على النواحي الذهنية

قال جولين لوبيتيغي مدرب ريال مدريد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب الفوز على جيرونا أمس الأحد ان تركيزه حاليا كبير جدا على الناحية الذهنية، لأن الريال يحتاج إلى قوة ذهنية خارقة لمواجهة ما يعترضه من صعاب، وأضاف: "أسلط الضوء على القوة الذهبية للفريق لأن المباراة بدأت بشكل معقّد ضد فريقٍ لعب بشكل جيد جداً، لاسيما بورتو. سجلوا الهدف الأول وكادوا يضاعفون النتيجة، لكن الفريق انتفض بشخصية. أشدد على أهمية القوة الذهنية لتجاوز الشدائد لأن كل مباراة هي عالمٌ بحدِ ذاتهِ وهذا هو الطريق لتحقيق الانتصارات".
  وأضاف "في المباريات الصعبة مثل مباراة جيرونا، عليك الاعتماد على ذهنية الفريق. قمنا بأشياء جيدة في الشوط الأول لكننا كنا على عجلة من أمرنا في الهجوم ومنحنا الفرص ثم تحسّن أداؤنا بعد الاستراحة".
  أما عن حارسه مرماه كيلور نافاس الذي حافظ على أساسيته برغم مجيئ البلجيكي تيبو كورتوا، فقال لوبيتيغي:
"ليس من السهل فهم الوضع، ولكن يسهل شرحه. لدي حلول جيدة جداً في المرمى، وليس هناك مشاكل إطلاقاً. سنقرر ما هو مناسب في كل لحظة. اليوم لعب كيلور وقدم أداءً جيداً. هناك منافسة شديدة تعزز صلابة هذا المركز. لديّ أفكار مختلفة لكنني لن أكشف عنها الآن. سأقدم الحلول لكل تحدٍ يواجهنا".
وعن الدافع لتغيير مارسيلو، قال: 
"أردنا دعم هذه الجهة وتوفير مرونة في الكرات الهوائية لأنهم جيدون جداً في ذلك".
وبخصوص فاران ومودريتش اللذين لازما كرسي البدلاء، فقال: 
"التحقا معا بشكل متأخر بالتدريبات وسينضمان إلى الفريق بشكل تدريجي. لكن بكل الأحوال لدينا خيارات مختلفة ومنافسة قوية، وذلك أمر مهم جداً".

مواضيع ذات صلة